السبت 27-04-2024
ملاعب

مان سيتي يستضيف اليونايتد في ديربي مانشستر

2


ملاعب - يستضيف مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد في لقاء الديربي المنتظر، الذي يستضيفه ملعب "الاتحاد"، معقل السيتي، في السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اضافة اعلان

ويدخل مانشستر سيتي مباراة الليلة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 59 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة.

وكان السيتي قد نجح في تحقيق الفوز خلال مباراة الدور الأول من الموسم الجاري في البريميرليج، على معقل اليونايتد أولد ترافورد، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.


ويخوض رفاق النجم النرويجي إيرلينج هالاند مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الساحق الذي حققه على فريق لوتون تاون بستة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، سجل منها الهداف النرويجي 5 أهداف، كما نجح اليونايتد في تخطي نوتينجهام فورست في نفس الدور بصعوبة، بهدف نظيف.


ويتسلح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق السيتي، بمجموعة كبيرة من نجومه الجاهزين لمباراة الليلة، وفي مقدمتهم الثنائي إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، بينما سيغيب الجناح جاك جريليش، وفي المقابل يعاني اليونايتد من قائمة طويلة من الإصابات وأبرزهم الهداف الدنماركي راسموس هويلوند، لوك شو، وان بيساكا وليساندرو مارتينيز.


ويتفوق مانشستر يونايتد تاريخيا في مواجهاته ضد مانشستر سيتي، من خلال تحقيق الشياطين الحمر 61 مرة مقابل 49 فوزا للسيتي، وحسم التعادل 36 مباراة، سجل اليونايتد 210 أهداف مقابل 213 هدفا للسيتزينز.


ونجح مانشستر سيتي، في تحقيق الفوز على اليونايتد، في 4 مباريات من أخر 5 مواجهات جمعت الفريقين في مختلف المسابقات، مقابل فوز واحد للشياطين الحمر.