الأحد 28-04-2024
ملاعب

ليفربول يسيطر على جوائز الشهر في البريميرليغ

4


ملاعب - سيطر ليفربول على جوائز الأفضل في شهر يناير/كانون الثاني الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

اضافة اعلان

وخاض ليفربول 3 مباريات فقط في شهر يناير بالدوري الإنجليزي الممتاز، محققا الفوز في جميعها على حساب نيوكاسل يونايتد (4-2) وبورنموث (4-0) وتشيلسي (4-1).

وسجل الفريق بذلك أربعة أهداف في كل فوز، وأنهى الشهر في صدارة جدول ترتيب البريميرليغ متقدمًا على مانشستر سيتي وأرسنال.

 

يورغن كلوب مدرب شهر يناير 2024 في الدوري الإنجليزي


فاز يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بجائزة مدرب الشهر، خاصةً أن الريدز بقيادة المدرب الألماني كان الفريق الوحيد الذي فاز بجميع المباريات الثلاث.

 

وأصبح كلوب بالفوز على تشيلسي، سابع مدرب في تاريخ البريميرليغ يصل إلى 200 انتصار، وفعل ذلك في ثاني أقل عدد من المباريات.

 

وتفوق كلوب في التصويت، بعد دمج أصوات الجمهور مع أصوات لجنة الخبراء، على كل من ميكل أرتيتا (أرسنال)، وروب إدواردز (لوتون تاون)، وبيب غوارديولا (مانشستر سيتي).


وحصل مدرب ليفربول على جائزة مدرب الشهر للمرة العاشرة في مسيرته، والأولى منذ مايو/أيار 2021، ليتساوى في ذلك مع ديفيد مويس مدرب وست هام (10 مرات أيضا).


وحصد 3 مدربين فقط جائزة مدرب الشهر أكثر من كلوب، وهم السير أليكس فيرغسون (27 مرة) وأرسين فينغر (15 مرة) وبيب غوارديولا (11 مرة).


ديوغو جوتا لاعب شهر يناير 2024 في الدوري الإنجليزي


لعب البرتغالي ديوغو جوتا دور البطولة في سلسلة انتصارات ليفربول خلال شهر يناير، ليفوز بجائزة لاعب الشهر ويكون ثاني لاعبي الريدز فوزا بها هذا الموسم بعد المصري محمد صلاح (لاعب شهر أكتوبر/تشرين الأول).


وتمكن ديوغو جوتا بشكل مثالي من تعويض غياب زميله محمد صلاح في مباراتي بورنموث وتشيلسي.

 

وحصل جوتا على الجائزة لأول مرة في مسيرته بعد تسجيله ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين في ثلاث مباريات، ليكون أكثر لاعب شارك في أهداف طوال الشهر الماضي.

 

جاء ذلك بعدما قدم صاحب الـ27 عاما تمريرة حاسمة أمام نيوكاسل، قبل أن يسجل هدفين ويصنع آخر أمام بورنموث، قبل أن يسهم بالهدف الخامس من خلال زيارة شباك تشيلسي.


وتفوق جوتا على كل من كونور برادلي زميله في ليفربول، وإيليا أديبايو (لوتون تاون)، وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، وجابرييل ماغالهايس (أرسنال)، وريتشارليسون (توتنهام).


أفضل هدف في شهر يناير 2024 في الدوري الإنجليزي

 

 الجائزة الوحيدة التي خرجت عن ليفربول في شهر يناير، كانت جائزة أفضل هدف، والتي ذهبت إلى أحد لاعبي مانشستر سيتي.


وفاز أوسكار بوب، نجم مانشستر سيتي الشاب، بجائزة أفضل هدف في شهر يناير 2024، والذي سجله في فوز السيتي 3-2 على نيوكاسل يونايتد.

 

أوسكار بوب شارك كبديل في الدقيقة الـ82 عندما كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1، ليتمكن من وضع فريقه في المقدمة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بمهارة رائعة.


وسيطر الجناح النرويجي البالغ من العمر 20 عامًا بشكل رائع على الكرة بعد عرضية زميله البديل كيفن دي بروين، قبل أن يراوغ الحارس مارتن دوبرافكا ويودعها في الوقت نفسه داخل الشباك، ليوقع على أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز.