الجمعة 17-05-2024
ملاعب

مانشستر يونايتد يتحرك لإستعادة ديفيد دي خيا

david-de-gea


ملاعب - قالت تقارير صحفية إن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تجري استعادة الإسباني ديفيد دي خيا لحراسة مرمى الفريق، خلال يناير/ كانون الثاني المقبل.

اضافة اعلان

وقرر مانشستر يونايتد عدم تجديد عقد دي خيا في صيف 2023، واتجه للتعاقد مع الكاميروني أندريه أونانا من إنتر ميلان الإيطالي بدلا منه، بعد 12 سنة للإسباني المخضرم في ملعب أولد ترافورد.

إلا أن الأخطاء المتكررة للحارس الكاميروني والتي تسببت في خسارة مان يونايتد لنقاط عديدة على مختلف الأصعدة المحلية والقارية، جعلت الجماهير تطالب بعودة دي خيا.

 

ومن جانبها أوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها، أن يونايتد يريد استعادة دي خيا بسبب غياب أونانا خلال فترة كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.


ويريد يونايتد أن يوقع عقدا قصير الأجل مع دي خيا لحراسة المرمى في فترة إقامة كأس أمم أفريقيا، خلال شهري يناير/ كانون الأول وفبراير/ شباط 2024.


وحال تأهلت الكاميرون للأدوار النهائية من كأس أمم أفريقيا، فإن أونانا قد يغيب لفترة تصل لـ8 مباريات كاملة عن "الشياطين الحمر" في مختلف البطولات.

 

ولم ينضم دي خيا لأي فريق منذ رحيله في الصيف عن مانشستر يونايتد، بسبب رغبة النادي في تخفيض راتبه من 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 200 ألف فقط، وهو ما رفضه حارس أتلتيكو مدريد الإسباني الأسبق.


يذكر أن دي خيا لعب مع مانشستر يونايتد 545 مباراة، استقبل خلالها 590 هدفاً وخرج 190 مرة بشباك نظيفة، وذلك بين عامي 2011 إلى 2023.