الخميس 25-04-2024
ملاعب

مانشستر يونايتد يبدأ التفاوض مع كونتي

conte


ملاعب - وكالات 

 

أشارت تقارير صحفية بريطانية وإيطالية إلى أن أنطونيو كونتي قد وافق على تدريب مانشستر يونايتد، لكن مستقبل المدير الفني الحالي أولي غونار سولشاير لم يتحدد بعد.

ولم يكن هناك اتصال بين النادي والمدير الفني الإيطالي السابق لتشيلسي ويوفنتوس وإنتر ميلان حتى مساء الاثنين، لكن شبكة ”سكاي سبورت إيطاليا“ أعلنت بدء المفاوضات بين الطرفين.

وأضافت أن كونتي وإدارة مانشستر يونايتد لا يزالان في بداية المفاوضات،، ولكن المعلومات الحاسمة التي قدمها الصحفيان الإيطاليان ألفريدو بيدولا وجيانلوكا دي مارزيو تشير إلى أن كونتي على استعداد لتولي مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد في منتصف الموسم.

اضافة اعلان
 

وعادة ما يرفض المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا في يورو 2016 فكرة العمل في منتصف الموسم، لكن مدرب إنتر وتشيلسي وإيطاليا ويوفنتوس سابقا يعتقد أنه يستطيع تغيير الأمور في أولد ترافورد.

ومع ذلك، على الرغم من الهزيمة 5-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام ليفربول، فإن ملاك مانشستر يونايتد لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيقيلون سولشاير.

ولا يزال المدير الفني النرويجي في موقعه ويحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير، الذين يتذكرون أيام مجده في ملعب أولد ترافورد كلاعب، لكن في حالة إقالته سيكون كونتي في صدارة المرشحين لخلافته خاصة بعد موافقته على قيادة الفريق وسط الموسم.

وفقا لموقع Sportitalia ، تمت مناقشة عقد مدته ثلاث سنوات بقيمة 12 مليون يورو في الموسم الواحد للحصول على خدمات كونتي.

 

عدم رضا في غرفة الملابس

ومن ناحية أخرى، قالت عدة مصادر في غرفة ملابس يونايتد لصحيفة ”الغارديان“ البريطانية إن الخسارة المذلة بخماسية نظيفة يوم الأحد أمام ليفربول على ملعب أولد ترافورد قد أدت إلى عدم الثقة داخل النادي في أن سولشاير مدرب جيد بما يكفي ليونايتد.

ويعتبر المدير الفني البالغ من العمر 48 عاما أقل من طموحات يونايتد من الناحية الخططية، في حين أنه محبوب من قبل الفريق وداخل النادي بشكل أوسع.

ويُعتقد أن يونايتد يفكر بجدية في مستقبل سولشاير بعد حصوله على نقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الممتاز.

 

ولم يتلق كونتي أي اتصال رسمي من يونايتد على الرغم من أنه من المتوقع خلو مقعد المدير الفني في أولد ترافورد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولا يعمل كونتي منذ رحيله عن إنتر ميلان في مايو/ أيار الماضي بعدما قاد الفريق للقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ نحو 11 عاما وانتزع كونتي _أيضا_ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الافتتاحي مع تشيلسي في 2016-2017 وكأس الاتحاد الإنجليزي في العام التالي.

وقال سولشاير بعد مباراة ليفربول إن يونايتد وصل إلى ”الحضيض“ في ما وصفه بأنه في ”أحلك أيامه“ مع الفريق لكنه أصر على أنه لن يستقيل. وقال ”أنا أؤمن بنفسي وقدراتي، وأعتقد أنني أقترب مما أريد مع النادي“.