الجمعة 26-04-2024
ملاعب

سولشاير يؤكد اتجاهه لإجراء تغييرات خططية لإيقاف تراجع مانشستر يونايتد

Solskjær


ملاعب - وكالات 

 

قال أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، إنه ربما يضطر إلى إجراء تغييرات خططية لتحسين توازن فريقه ووضع حد للمستوى السيئ بعد الهزيمة 4-2 أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت.

ووضعت خسارة يونايتد في ليستر حدا لمسيرته الخالية من الهزائم في 29 مباراة خارج الديار في الدوري وزادت من الضغط على سولشاير، الذي قاد الفريق لتعادل وهزيمتين في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وعلى الرغم من امتلاكه العديد من اللاعبين الكبار في تشكيلته ومن بينهم كريستيانو رونالدو، وجه مشجعون ومحللون انتقادات إلى يونايتد في الأسابيع الأخيرة لافتقاره إلى الهوية.

اضافة اعلان
 

وأبلغ سولشاير هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”خلال فترة التوقف الدولي ألقينا نظرة جيدة لمعرفة الخطأ الذي حدث في الآونة الأخيرة. لكننا نحتاج إلى النظر في التكوين الكامل للفريق وتوازنه وربما يتعين علينا التضحية بشيء ما.

”في الآونة الأخيرة لم نكن في حالة جيدة، فقدنا الكثير من النقاط وهذا شيء يجب أن ندرسه. قد نضطر إلى التغيير. هل نحتاج إلى المزيد من اللاعبين هناك؟ ماذا نحتاج؟“.

 

ويلتقي يونايتد في مباراته التالية مع أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بعد غد الأربعاء وأبدى سولشاير ثقته في قدرة لاعبيه على الرد بقوة رغم أنه لا يتوقع مباراة سهلة.

وأضاف المدرب النرويجي ”كل مباراة مهمة في الدوري ودوري الأبطال. كلها مباريات كبيرة. ليستر خارج الديار اختبار كبير مثل أتلانتا على أرضنا.

”علينا تجاوز ذلك، وعلينا التأكد من دخولنا المباراة بأذهان صافية. أنظر إلى نفسي في المرآة، وأتأكد من أننا نؤدي بقوة مرة أخرى“.

استمرار سولشاير

وكانت صحيفة ”ذا أثليتك“ قالت إن وظيفة المدرب النرويجي في أمان بنسبة 100% حتى الآن، موضحة أنه برغم الأداء المهتز في الأسابيع الأخيرة فإن سولشاير ما زال يحظى بثقة ودعم إدارة النادي.

وانضم سولشاير إلى مانشستر يونايتد بشكل مؤقت في ديسمبر 2018 قبل أن يتم تعيينه في هذا المنصب بشكل دائم في الربيع التالي.

ووقع عقدا جديدا لمدة ثلاث سنوات في يوليو 2021 مع خيار التمديد لعام آخر والذي سيشهد بقاءه في النادي حتى عام 2024 على الأقل.