الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يتخطى برينتفورد ويعزز صدارة البريميرليج

3310898-67698228-2560-1440


ملاعب - عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه برينتفورد 2-0 مساء الأربعاء، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل رياض محرز (40 من ركلة جزاء) وكيفن دي بروين (69) هدفي اللقاء.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 60 نقطة، يفارق 12 نقطة عن الثاني ليفربول، الذي يلعب ضمن الجولة ذاتها أمام ليستر سيتي مساء الخميس، وله أيضا مباراة مؤجلة.
 
وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، تشكيلة قوية تقدمها محرز الذي لعب في الخط الأمامي إلى جانب فيل فودين ورحيم سترلينج، في وقت تولى فيه الثنائي المتألق برناردو سيلفا وكيفن دي بروين صناعة الألعاب.

اضافة اعلان
 

وسنحت أول فرص خطيرة لمانشستر سيتي، في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل دي بروين عرضية نموذجية، ارتمى لها فودين برأسه، لكن محاولته ابتعدت عن المرمى.  
 
وركض سترلينج وراء تمريرة دي بروين، قبل أن يوجّه الكرة أمام المرمى دون أن تلقى متابعا في الدقيقة 11، ومرت الدقائق التالية، وسط سيطرة شبه كاملة من سيتي، مقابل اعتماد خجول من برينتفورد على الهجوم الخاطف.

 

لدقيقة 23 شهدت انتعاشة في مجريات اللقاء، عندما وصلت الكرة داخل منطقة جزاء سيتي إلى ماثياس ينسن الذي قرر التسديد ليبعد الحارس إيدرسون محاولته بأطراف أصابعه فوق المرمى.
 
وأرسل محرز عرضية مميزة من بين قدمي لاعب برينتفورد إيان بينوك، لكن الحارس رايا أبعد الكرة قبل أن تصل إلى المتحفز سترلينج، لتصل إلى الظهير الأيسر جواو كانسيلو الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 33.

 

ووصلت الكرة إلى فودين الذي حولها نحو القائم البعيد، لكن سترلينج حاول متابعتها لمسة واحدة "على الطاير"، لتذهب فوق المرمى في الدقيقة 33.
 
واقترب سيتي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، وصلت إلى روبن دياز الذي حولها لزميله إيميريك لابورت، فاستقبلها الأخير على صدره، ليسدد كرة منخفضة مرت بجوار القائم.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي، بعد مخالفة بحق سترلينج، ونفذ محرز الركلة بأناقة مسجلا هدفا لفريقه في الدقيقة 40.
 
وبدأ سيتي الشوط الثاني كما بدأ الأول، وأبعد دفاع برينتفورد ركلة ركنية لتصل إلى كانسيلو الذي سدد بجانب الزاوية العليا القريبة في الدقيقة 50.  

 

ووصلت الكرة مجددا إلى كانسيلو في الناحية اليمنى، فقام الظهير البرتغالي بمراوغة 3 لاعبين، قبل أن يتصدى الحارس رايا لمحاولته في الدقيقة 54.
 
ودخل جاك جريليش إلى تشكيلة سيتي مكان محرز، قبل أن يتمكن دي بروين من تسجيل هدف سيتي الثاني في الدقيقة 69، عندما شتت الحارس رايا الكرة برعونة لتصل إلى سترلينج الذي سدد مباشرة، ليتصدى الحارس لمحاولته، قبل أن ترتد الكرة إلى دي بروين الذي سدد في الشباك.
 
وأوشك سيتي على تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80، عندما أطلق لاعب الوسط الإسباني رودري، تسديدة بعيدة المدى، تمكن منها الحارس رايا وأبعدها على ركنية، قبل أن يهدأ الإيقاع تماما في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.