السبت 20-04-2024
ملاعب

ليفربول في خطر.. ماني يسير على خطى محمد صلاح

image


ملاعب - كشفت تقارير أن السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي يسير في مفاوضات التجديد لفريقه على درب زميله المصري محمد صلاح.

اضافة اعلان

ويرتبط ماني بعقد مع إدارة ليفربول حتى نهاية الموسم المقبل 2022-2023، وهو نفس موعد انتهاء عقد محمد صلاح مع الريدز.

 

وبحسب التقارير الواردة من إنجلترا، فإن إدارة ليفربول استقرت على زيادة راتب محمد صلاح إلى 300 ألف إسترليني، بزيادة 100 ألف يورو عن راتبه الحالي، لكن دون الرضوخ لطلبات اللاعب المصري بالحصول على نصف مليون إسترليني أو 400 ألف على الأقل من أجل الموافقة على التجديد.

 

وبحسب موقع "جول" العالمي، فإن ماني سار على خطى محمد صلاح في مسألة تمديد التعاقد، حيث ينتظر أن تقدم إدارة أنفيلد رود عرضاً جديداً له خلال الفترة المقبلة.


وبحسب التقرير يريد ماني زيادة في راتبه تجعله متساويا أو قريبا من محمد صلاح، وذلك نظير الخدمات التي قدمها للفريق على مدار السنوات الماضية.

 

وسجل ماني 9 أهداف في كل المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، آخرها كان الهدف الأول في الفوز 4-0 على أرسنال السبت بالدوري الإنجليزي.

 

ولم يتأثر ماني بتفوق محمد صلاح عليه كأفضل هدافي ليفربول هذا الموسم ومنذ قدومه للفريق قبل 4 سنوات من أجل إثنائه عن طلب راتب مساو له.

ويتصدر صلاح حالياً جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفاً يليه في الوصافة ماني وجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي بـ7 أهداف.


ويعتبر الثنائي صلاح وماني من أهم أسباب عودة الريدز إلى المنافسات على كل البطولات خلال السنوات الأخيرة، والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي 2020، مما يعني أن عدم التجديد لهما قد يجعل ليفربول يتأثر بشكل كبير حال رحيلهما عن جدران الفريق، باعتبارهما من أفضل مهاجمي العالم حاليا.


يذكر أنه بحسب موقع "سبوت راك" الخاص برواتب لاعبي البريميرليج، يحصل صلاح على راتب أسبوعي 200 ألف إسترليني (10 ملايين و400 ألف سنوياً)، بينما يحصل ماني على 100 ألف فقط أسبوعيا، أي نصف راتب صلاح، بإجمالي 5 ملايين و200 ألف إسترليني سنوياً.