الإثنين 29-04-2024
ملاعب

محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد بخماسية

mo-salah-1


ملاعب - وكالات 

 

 قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد، بخماسية نظيفة، خلال مباراة الفريقين على ملعب أولد ترافورد، بقمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز ”البريميرليغ“.

اضافة اعلان
 

صلاح كان نجم المباراة حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 3 أهداف ”هاتريك“ في شباك مانشستر يونايتد داخل ملعب ”أولد ترافورد“.

 

كما انفرد النجم المصري صاحب الـ29 عامًا بلقب الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن وصل إلى 107 أهداف في ”البريميرليغ“.

ومدد صلاح رقمه القياسي بهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي مع ليفربول، كما أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في مانشستر يونايتد على ملعبه 3 مباريات متتالية.

وتفوق صلاح على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل صلاح 5 أهداف على ملعب أولد ترافورد خلال عام 2021، متفوقًا على رونالدو صاحب الـ4 أهداف، ولكن لعب صلاح ثلاث مباريات أقل من رونالدو.

 

وبالعودة للمباراة افتتح نابي كيتا لاعب ليفربول التسجيل بالهدف الأول في شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 5، بعدما تلقى تمريرة من النجم المصري محمد صلاح، لينفرد بالحارس ديفيد دي خيا ويضعها أرضية رائعة في شباكه، متقدمًا لأبناء يورغن كلوب.

ووفقًا لشبكة ”أوبتا“ للإحصاءات، فإن هدف نابي كيتا يعد أسرع هدف يسجله ليفربول في ملعب أولد ترافورد في تاريخه في البريميرليغ، وذلك بعد (4 دقائق، 42 ثانية),

وعزز ديوجو جوتا تقدم ليفربول بالهدف الثاني في شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 13، بعد تلقيه عرضية رائعة من ألكسندر أرنولد.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثالث في شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 38، قبل أن يختتم الشوط الأول بالرابع في الدقيقة 49 من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز برباعية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز محمد صلاح هدف ليفربول الخامس في شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 50، من انفراد تام بالمرمى، ليودع الكرة في شباك ديفيد دي خيا بطريقة رائعة.

بهذا الفوز وصل ليفربول إلى النقطة رقم 21 ليخطف المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي صاحب الـ20 نقطة، وخلف تشيلسي المتصدر لـ22 نقطة.

وهبط مانشستر يونايتد إلى المركز السابع بعد هزيمته الثقيلة، عقب توقف رصيده عند 14 نقطة.