الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

كم عدد ضحايا كريستيانو رونالدو في الملاعب؟

196545


ملاعب - وكالات

استعاد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسته التهديفية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، مسجلا أول أهدافه في عام 2022.

اضافة اعلان
 


ولم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف منذ بداية 2022 قبل مواجهة برايتون، الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

 

 


ونجح صاحب الـ37 عاما في إحراز الهدف الأول للشياطين الحمر، ليمهد طريقه نحو الفوز بنتيجة 2-0 بعد فترة من سوء النتائج.

 

 

وأصبح برايتون الضحية الـ122 في مسيرة كريستيانو رونالدو مع الأندية، حيث نجح في تسجيل آخر 3 أهداف له أمام فرق لم يسبق له هز شباكها، هي نوريتش سيتي، وبيرنلي، ثم برايتون.



وتعد هذه الإحصائية خاصة بمسيرة رونالدو بعيدا عن الساحة الدولية مع منتخب البرتغال، حيث إن لديه عددا آخر من الضحايا في هذا الصدد.

 


وتمكن رونالدو من هز شباك المنافسين للعام الـ21 على التوالي، منذ أن سجل أول أهدافه بقميص لشبونة في 2022.



ولعب كريستيانو لـ4 أندية منذ بداية مسيرته الاحترافية، هي سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.


ويعد إشبيلية أكثر الأندية التي سجل فيها في إسبانيا بـ27 هدفا، وتوتنهام الأكثر في إنجلترا بـ10 أهداف، ويوفنتوس الأكثر في إيطاليا بـ10 أهداف أيضًا، وسبورتنج الأكثر في البرتغال بـ3 أهداف.

 

 


ونجح "الدون" أيضا في الوصول إلى تاسع أهدافه في البريميرليج هذا الموسم، ليقفز للمركز الرابع بالتساوي مع الثنائي جيمي فاردي (ليستر سيتي) وهيونج مين سون (توتنهام).

 


كما تقدم النجم المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لمان يونايتد في البريميرليج، بوصوله لهدفه الـ93، بالتساوي مع أندي كول.

 

 


ويملك رونالدو فرصة لتخطي الهولندي رود فان نيستلروي في الأسابيع المقبلة، لينفرد بالمركز الرابع بالقائمة، حال تجاوزه حاجز الـ95 هدفا.