الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كلوب .. خسرنا لقب الدوري الإنجليزي

E5450A52-4597-4768-9393-705303375704


ملاعب - استبعد الألماني يورجن كلوب، مدرب لليفربول، تتويج فريقه بلقب البريمييرليج هذا الموسم عقب الخسارة أمام ليستر سيتي.

اضافة اعلان

ولا تسير الأمور جيدا مع ليفربول بعد انتصارين فقط في آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في ظل ارتكاب لاعبين جديرين بالثقة في المعتاد أخطاء فادحة، وتلقى الريدز الخسارة الثالثة على التوالي في الدوري أمام ليستر سيتي بنتيجة 3-1، لتكون القشة التي قصمت ظهر ليفربول.

وفي تصريحات له عقب المباراة التي احتضنها ملعب (كينج باور ستاديوم)، رد المدرب الألماني على سؤال إذا ما فقد "الريدز" حظوظه تماما في المنافسة على اللقب، وهو يصارع دموعه قائلا: "نعم، لا يمكنني أن أصدق ولكن نعم".

 

وأضاف: "لا أعتقد أن بإمكاننا تقليص الفارق هذا الموسم، نعم لكي أكون صريحا معك، علينا الفوز بمباريات كثيرة".

 

وهذه أول مرة يمر فيها ليفربول بمثل هذه المسيرة السيئة في الدوري منذ 2014، عندما كان يقوده المدرب بريندان رودجرز.


 ولم يخسر الريدز مباراتين على التوالي تحت قيادة كلوب إلى أن سقط 4-1 أمام مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي.


وسقط ليفربول مرة أخرى بسبب الأخطاء الدفاعية، وفي غضون أسبوع واحد تحول الحارس الأول أليسون بيكر، الجدير بالثقة في المعتاد، إلى النقيض تماما.


وكلفت تمريرتان مروعتان من الحارس البرازيلي الخسارة أمام مانشستر سيتي قبل أسبوع، والخسارة أمام ليستر بعد خروجه من مرماه لتشتيت الكرة ولكن أدى ذلك إلى هدف في مرماه عن طريق جيمي فاردي.

 

وفي هذا الصدد قال كلوب: "قدم أليسون مباراة رائعة ثم في هذه اللحظة خرج من مرماه. لم أسمعه وهو يصرخ (لتنبيه المدافع أوزان كاباك)."


وأضاف: "لا نبحث عن أعذار، الكثير من الأمور تحدث، كان يجب أن نؤدي بطريقة أفضل، تحدثنا عن ذلك وفي هذه اللحظة الأمر صعب، الطريقة الوحيدة هي تقديم كرة قدم جيدة والقتال وبذل الجهد".


وبالخسارة الثالثة على التوالي لحامل اللقب، تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع، ليبتعد بفارق 13 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أيضا.