الجمعة 01-03-2024
ملاعب

صدام ناري وديربي لندني في جولة البريميرليج

afp_20231129_20231129-afp_346k77q_afp (1)


ملاعب-يسعى آرسنال لتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يحل ضيفا ثقيلا على لوتون تاون غدا الثلاثاء في الجولة 15 من المسابقة.

ويتصدر الجانرز ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، ويسعى للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003-2004.

وتبدو مهمة لاعبي آرسنال ومدربهم ميكيل أرتيتا سهلة على الورق، في ظل معاناة لوتون تاون الذي يقع على حافة الهبوط باحتلاله المركز 17 برصيد 9 نقاط حققها من فوزين و3 تعادلات مقابل 9 هزائم.


ويأمل أرتيتا استغلال معاناة مضيفه في التشبث أكثر بقمة الترتيب ومواصلة الصحوة القوية بعدما حقق 3 انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة.

وحذر أرتيتا لاعبيه بعد الفوز على وولفرهامبتون (2-1) في الجولة الماضية برسالة صريحة مؤكدا أن "مباراة لوتون تاون صعبة ومهمة".

كما نبه أيضا على أن التحدي الأكبر هو تحمل الضغط ومواصلة الانتصارات في ظل ضغط المباريات واللعب كل 3 أيام بين مواجهات الدوري ودوري الأبطال.

في المقابل، يعاني لوتون تاون لكونه ثاني أضعف خط هجوم في الدوري بتسجيله 13 هدفا فقط، بينما استقبل مرماه 26 هدفا، ولم يحقق سوى الفوز في مباراة واحدة في آخر 5 جولات مقابل تعادل وحيد و3 هزائم.

ومع ذلك يرفع الفريق شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتكون بداية جديدة لانطلاقة الفريق للابتعاد أكثر عن شبح الهبوط.

وفي ذات اليوم أيضا، يلتقي بيرنلي صاحب المركز التاسع عشر برصيد 7 نقاط مع وولفرهامبتون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

صدام قوي

وتقام يوم الأربعاء، 6 مواجهات أخرى، أبرزها صدام قوي بين مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي على ملعب أولد ترافورد، حيث يخوض الفريقان اللقاء بدافع تحسين موقعهما في جدول الترتيب.

يأمل مانشستر ومدربه الهولندي إريك تن هاج في استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام نيوكاسل في الجولة الماضية، والتي كسرت سلسلة 3 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيد الشياطين الحمر عند 24 نقطة في المركز السابع.

أما ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، يأمل في تحسين نتائج الفريق اللندني خارج ملعبه منذ بداية الموسم الجاري، حيث فرط في 8 نقاط ممكنة بعد خسارتين وتعادل مقابل 3 انتصارات، مما أبعده عن دائرة الكبار حيث يتواجد في المركز العاشر برصيد 19 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن برينتفورد.

اضافة اعلان
 

علاج نزيف النقاط

من جانبه، يبحث بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن علاج لنزيف النقاط بعد 3 تعادلات متتالية أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 30 نقطة.

مهمة جوارديولا لن تكون سهلة على الإطلاق عندما يحل فريقه ضيفا على أستون فيلا، رابع الترتيب برصيد 29 نقطة.

ويملك أستون فيلا، بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، ثاني أقوى هجوم في المسابقة حتى الآن بتسجيله 33 هدفا، ويسبقه فقط السيتي الذي سجل 36 هدفا.

وما يعزز أيضا من صعوبة مهمة حامل اللقب ولاعبيه، أن فريق أستون فيلا لم يخسر على ملعبه فيلا بارك حيث حقق العلامة الكاملة بتحقيق 6 انتصارات.

مهمة سهلة نسبيا

ويرغب ليفربول، صاحب المركز الثاني برصيد31 نقطة، في مواصلة مطاردة آرسنال على صدارة جدول الترتيب، وسيسعى بكل قوته للفوز على مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز وحيد مقابل تعادلين و11 هزيمة.

وستكون مهمة ليفربول سهلة نسبيا خاصة وأن شيفيلد هو صاحب أضعف خطي دفاع وهجوم في الدوري الإنجليزي حيث سجل لاعبوه 11 هدفا فقط مقابل تلقيهم 39 هدفا.

لكن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول يجب أن يكون حذرا، ويتعلم من دروس الفوز المثير على فولهام (4-3)، في مباراة وصفها بأنها لن تنسى طوال حياته، لكن المدرب الألماني لم ينس أيضا توبيخ لاعبيه على ارتكاب أخطاء ساذجة.

ديربي لندني

وبعيدا عن صراع القمة والمربع الذهبي تقام يوم الأربعاء 3 مواجهات أخرى، حيث يلعب فولهام، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، مع نوتينجهام فورست، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

وكريستال بالاس الثاني عشر برصيد 16 نقطة، مع بورنموث، صاحب المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، وبرايتون، صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة، مع برينتفورد، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة.

وتختتم الجولة يوم الخميس بمباراتين من العيار الثقيل، حيث يحل نيوكاسل يونايتد ضيفا على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك، ويصطدم توتنهام بجاره وضيفه وست هام يونايتد في ديربي لندني.

ويريد نيوكاسل يونايتد ومدربه إيدي هاو البقاء قريبا من دائرة الكبار بعد فوزين متتاليين قفزا بالفريق للمركز السادس برصيد 26 نقطة، بينما يقاتل إيفرتون للهروب من دوامة الهبوط حيث يقبع في المركز 18 برصيد 7 نقاط فقط.

كذلك يبحث توتنهام عن استعادة نغمة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية وتعادل مثير مع مانشستر سيتي (3-3) في الجولة الماضية، مما أسقطه من القمة إلى المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

أما وست هام، صاحب المركز التاسع برصيد 21 نقطة، يسعى لتحقيق الفوز للتقدم خطوة في جدول الترتيب.