السبت 27-04-2024
ملاعب

رونالدو يتأهب لتحطيم رقم قياسي في البريميرليج

193300


ملاعب - وكالات

يتجدد الصراع التاريخي بين ليدز ومانشستر يونايتد، اليوم الأحد، على ملعب إيلاند رود، ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق انتصار جديد يعزز موقفه في المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع مؤقتًا برصيد 43 نقطة، لكنه مهدد بخسارته إذا فاز آرسنال وتوتنهام في المباريات المؤجلة.

ولم يحقق ليدز سوى انتصار وحيد في آخر 16 مباراة جمعته بمانشستر يونايتد في الدوري، وأتى ذلك الفوز (1-0) على ملعب إيلاند رود في أيلول/سبتمبر 2002.

وبشكل عام لم يحقق ليدز سوى 4 انتصارات أمام الشياطين الحمر في 27 مواجهة سابقة بينهما في البريميرليج.

ويسعى مانشستر يونايتد للفوز ذهابًا وإيابًا على ليدز في الدوري، للمرة الأولى منذ موسم (1999- 2000).

ويستهدف الشياطين الحمر الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري على ملعب إيلاند رود، وذلك للمرة الأولى منذ أن تعادل سلبيًا في 3 مباريات متتالية بين أيلول/سبتمبر 1980 وآب/أغسطس 1990.

وفي حال شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم، فستكون تلك أطول فترة زمنية للاعب بين مباراتين أمام نفس الخصم طوال تاريخ البريميرليج، بعدما واجه ليدز للمرة الأخيرة منذ 18 عامًا و125 يومًا وتحديدًا يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2003.

اضافة اعلان
 

ولم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 6 مباريات خاضها خارج ملعبه، منذ الخسارة أمام واتفورد (4-1) في تشرين الثانى/نوفمبر الماضي، ومع ذلك فرط الشياطين الحمر في 6 نقاط من موضع الانتصار في تلك الفترة أمام تشيلسي وأستون فيلا وبيرنلي.

ويعد مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي سجل في جميع المباريات التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري، وآخر مرة فشل فيها في التسجيل خارج أرضه في الدوري كان أمام ليدز في نيسان/أبريل 2021.

ويستهدف رجال المدرب رالف رانجنيك المحافظة على نظافة الشباك في مباراتين متتاليتين في جميع المسابقات، بعد الفشل في تحقيق ذلك الأمر في آخر 49 مباراة.

وسجل برونو فيرنانديز 5 أهداف وصنع هدف وحيد في 3 مباريات خاضها في البريميرليج أمام ليدز، وخلق 71 فرصة بشكل عام في الدوري هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.

وخسر ليدز 5 من آخر 8 مباريات خاضها في الدوري، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها في المباريات الـ15 الأولى من الموسم الجاري.

 

ويملك ليدز بقيادة مديره الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ثاني أضعف خط دفاع في الدوري بعدما اهتزت شباك الفريق بـ46 هدفًا خلف نورويتش سيتي.

وسكن شباك ليدز 26 هدفًا في 9 مباريات في الدوري، منذ أن حافظ على نظافة شباكه للمرة الأخيرة أمام كريستال بالاس في تشرين الثانى/نوفمبر الماضي.

وخسر ليدز مباراتين من آخر 3 مواجهات خاضها على ملعبه في الدوري، وهو نفس عدد الهزائم التي تكبدها في المباريات الـ14 التي سبقتهم على ملعب إيلاند رود.

وبإمكان دانيل جيمس أن يصبح أول لاعب يسجل في شباك ليدز ومانشستر يونايتد في مباريات الفريقين في البريميرليج.