الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

توتنهام ينجو من الخسارة أمام مانشستر يونايتد

epa_soccer_2023-04_2023-04-27_2023-04-27-10595296_epa


ملاعب - أهدر مانشستر يونايتد فوزا في المتناول، بتعادله مع مضيفه توتنهام 2-2 مساء الخميس، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
اضافة اعلان

وأحرز جادون سانشو (7) وماركوس راشفورد (44) هدفي مانشستر يونايتد، فيما سجل بدرو بورو (56) وسون هيونج مين (79) هدفي توتنهام.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 60 نقطة بالمركز الرابع، بفارق نقطتين وراء نيوكاسل يونايتد، ومتقدما على الخامس توتنهام بفارق 6 نقاط.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف لوك شاو إلى جانب فيكتور لينديلوف في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا وديوجو دالوت، وتعاون كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في منتصف الملعب، فيما تمركز الثلاثي أنتوني وبرونو فرنانديز وجادون سانشو، خلف المهاجم ماركوس راشفورد.

في الجانب الآخر، لجأ مدرب توتنهام المرقت رايان مايسون، إلى طريقة اللعب 3-4-3، حيث وقف كريستيان روميرو إلى جانب إريك داير وكليمينت لانجليت في الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من بدرو بورو وإيفان بيريسيتش، وتعاون أوليفر سكيب مع بيير إميل هويبرج في وسط الملعب، فيما تكون الخط الأمامي من ريتشارليسون وسون هيونج مين وهاري كين.

وتمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة السبعة، عندما حصل سانشو على تمريرة من راشفورد، ليراوغ قبل التسديد نحو القائم البعيد بمرمى الحارس فرايزر فورستر.

وواصل مانشستر يونايتد ضغطه، حيث احتسب الحكم ركلة حرة، نفذها راشفورد بجانب القائم الأيمن لمرمى توتنهام في الدقيقة 12.

وسنحت فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 20، عندما مرر راشفورد إلى سانشو الذي سدد كرة أبعدها بيريسيتش برأسه من خط المرمى.

وتصدى الحارس فورستر لتسديدة من كاسيميرو في الدقيقة 25، وبعدها بثلاث دقائق وجد ريتشارليسون مساحة في الجهة اليسرى، لكنه اختار التمرير لبورو بدلا من التسديد في موقف مريح.

وأنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، فريقه من هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 29، عندما أبعد رأسية بيريسيتش إثر ركنية نفذها بورو.

وحصل راشفورد على تمريرة من فرنانديز، ليسدد الكرة ويتصدى لها فورستر باقتدار في الدقيقة 39، وعاد حارس فورستر، عندما أنقذ تسديدة راشفورد الأرضية إثر تمريرة محكمة من إريكسن في الدقيقة 41.

وانفرد بيريسيتش بالحارس دي خيا الذي تصدى لانفراده، لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة لمانشستر يونايتد، مرر على إثرها فرنانديز الكرة إلى راشفورد الذي تخطى داير ووضع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 44.

وكاد توتنهام يقلص النتيجة في الدقيقة 48، عندما ارتدت رأسية لانجليت من عارضة المرمى، لكن الفريق اللندني حصل على مراده في الدقيقة 56، عندما أحدثت كرة دربكة داخل منطقة جزاء يونايتد، لتصل إلى بورو الذي سددها قوية من مشارف منطقة الجزاء داخل الشباك.

واقترب يونايتد من استعادة فارق الهدفين في الدقيقة 58، عندما اخترق فرنانديز دفاع توتنهام بمهارة، قبل أن يسدد في العارضة.

وابتعدت تسديدة هويبرج قليلا عن مرمى يونايتد في الدقيقة 60، وانطلق كين بهجمة مرتدة، قبل أن يمرر كرة عرضية من الناحية اليمنى، وصلت إلى سون الذي ضل طريق المرمى من مسافة قصيرة بالدقيقة 66.

ووصلت كرة عرضية عالية من بيريسيتش، إلى غير المراقب داير الذي سددها رأسية بعيدا عن القائم القريب في الدقيقة 69.

وأخيرا تمكن توتنهام من معادلة النتيجة في الدقيقة 79، عندما مرر كين كرة من الناحية اليمنى، وصلت سون عند القائم البعيد، ليودعها المهاجم الكوري الجنوبي في الشباك من مسافة قريبة.
 
ولم تسفر الدقائق العشر الأخيرة عن جديد، ومرت رأسية كاسيميرو فوق مرمى توتنهام بالوقت بدل الضائع.