الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

تشيلسي يحقق فوزا مريحا بالمباراة الأولى لحكيم زياش

1604168457771


ملاعب - وكالات

حقق نادي تشيلسي فوزًا هامًا بثلاثة أهداف دون رد على حساب مستضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «تيرف مور» لحساب الجولة السادسة من منافسات موسم 2020-2021 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجلت المغربي حكيم زياش هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 26 من زمن المباراة، وأضاف المدافع الفرنسي كورت زوما الهدف الثاني في الدقيقة 63، واختتم الألماني تيمو فيرنر أهداف المباراة في الدقيقة 70.

وشهد المباراة تألقًا غير اعتيادي للنجم المغربي حكيم زياش المنتقل حديثًا إلى صفوف تشيلسي، في مباراته الأولى أساسيًا مع «البلوز» في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل الهدف الأول، وصنع الهدف الثالث بتمريرة ذكية لعبها نحو فيرنر.

فوز تشيلسي على بيرنلي جعل «البلوز» يتخطى سلسلة من التعادلات وصلت إلى مباراتين متتاليتين، حيث فقد النادي اللندني 4 نقاط، بعد التعادل امام ساوثهامبتون بنتيجة 3-3 في الجولة الخامسة، واكتفى بالتعادل السلبي أمام مانشستر يونايتد في قمة الجولة السادسة من «البريميرليج».

وواصل تشيلسي نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة، فبعد انتزاعه التعادل السلبي في معقل مانشستر يونايتد في الجولة السابقة، والعودة من كراسنودار الروسي بفوز عريض 4-صفر في دوري أبطال أوروبا، حصد النقاط الثلاث أيضًا من ملعب مضيفه بيرنلي بالفوز عليه بثلاثة اهداف نظيفة.

وتلقى الفريق اللندني ضربة قبل انطلاق المباراة بإصابة مهاجمه الأمريكي كريستيان بوليسيتش خلال فترة الإحماء، فناب عنه الألماني تيمو فيرنر بعد أن كان فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي قرر إراحة الأخير بسبب ضغط المباريات في الآونة الأخيرة.

اضافة اعلان
 

وبعدما أضاع اشلي بارنز فرصة لصالح بيرنلي من انفراد تام بالحارس السنغالي ادوارد ميندي بعد مرور 10 دقائق، نجح المغربي حكيم زياش في افتتاح التسجيل عندما استثمر كرة من تامي ابراهام فسددها خادعة داخل الشباك (27).

وحاول بيرنلي إدراك التعادل في الشوط الثاني لكن شباكه تلقت هدفا ثانيا حمل توقيع المدافع الفرنسي كورت زوما بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من ماسون ماونت (63).

واختتم فيرنر التهديف عندما تلقى كرة على مشارف المنطقة من حكيم زياش فسار بها خطوة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس نيك بوب في الدقيقة 70.

فوز تشيلسي منح الفريق ثلاث نقاط هامة، رفعت رصيد «البلوز» إلى النقطة 12 ليصعد إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن إيفرتون وليفربول وولفرهامبتون، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة فقط، ويتذيل ترتيب «البريميرليج».