الجمعة 19-04-2024
ملاعب

تشيلسي يبدأ رحلته بالدوري الإنجليزي بعد قليل

1580779-تشيلسي-بطل-أوروبا


ملاعب - وكالات 

 

يستدرج فريق تشيلسي بطل السوبر الأوروبي نظيره كريستال بالاس في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجديد 2021 / 2022.
 
ويرغب تشيلسي في تحقيق الفوز على كريستال بالاس في أولي مبارياته بمسابقة الدوري، من أجل حصد النقاط الثلاث والمنافسة مبكراً على صدارة الترتيب، في ظل رغبته القوية في استعادة اللقب المفقود منذ سنوات لخزائن النادي اللندني.

اضافة اعلان
 

وأضاف تشيلسي إلى خزانته لقبا بفوزه على فياريال في كأس السوبر الأوروبية أمس الأربعاء رغم أنه بدا مفتقراً للسرعة وانتصر بركلات الترجيح في النهاية كما تعرض جناحه حكيم زياش لإصابة بالكتف ستحرمه على الأرجح من مواجهة بالاس.


وحصل الفريق اللندني على دفعة تعاقدية هائلة بعد إتمام انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل من نادي انتر ميلان خلاف فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة تجاوز 100 مليون يورو.


واحتل تشيلسي المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الموسم الماضي خلف كلا من "مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – ليفربول"، فيما تواجد كريستال بالاس في المركز الرابع عشر.


تأكد غياب الدولي المغربي حكيم زياش عن فريقه تشيلسي في مواجهة كريستال بالاس، وتعرض اللاعب لإصابة قوية بخلع في الكتف خلال الشوط الأول من مباراة تشيلسي ضد فياريال الإسباني في كأس السوبر الأوروبي.

 

  
وقال توماس توخيل في تصريحات عقب مباراته الماضية عن إشراك كيبا مكان ميندي: "كان ذلك من فريق البيانات، كنا نعلم إحصائيًا أن كيبا كان الأفضل في ركلات الترجيح."


وأضاف توخيل: "لم يكن الأمر مفاجأة له تحدثنا عن ذلك مع حراس المرمى قبل المباراة بوقت قصير، كنا مستعدين جيدًا، كانت لدينا إحصائية أن كيبا الأفضل من حيث إنقاذ ركلات الجزاء".


وشدد توخيل عن إصابة زياش: "إذا غادر لاعبا خلال الشوط الأول فهذا أمر خطير، للأسف، لأنه لاعب حاسم في المباريات الأخيرة وافتقدناه."
  
وأوضح توخيل: "من الناحية الذهنية، إنها مباراة جيدة لكنها الأسوأ من الناحية البدنية لأننا يجب أن نلعب بعد ظهر يوم السبت لكن الفوز بالكأس يساعد!".


في المقابل يتطلع كريستال بالاس لإسقاط مضيفه من أجل تحقيق انطلاقة قوية بالدوري تمنحه الثقة في المواجهات التالية.