السبت 27-04-2024
ملاعب

البريميرليغ يعلن قواعد تحديد البطل حال تفشي كورونا

-835976463


ملاعب - بدأت رابطة الدوري الإنجليزي في وضع قواعد التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مع احتمالية ظهور الموجة الثانية من الفيروس.

كان الدوري الإيطالي ناقش فكرة توقف البطولة بصورة مؤقتة، بعد ظهور 14 حالة إيجابية بين صفوف نادي جنوى.

وفي ألمانيا طلب بروسيا دورتموند ألا يتم مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها اليوم.

وفي إنجلترا كما هو الحال دائماً، يخطط المسؤولين لوضع أسس وقواعد التعامل مع الأزمة من حيث التخطيط، وقطعوا خطوة كبيرة إلى الأمام.

وبدأت رابطة "البريميرليغ" وضع خطة الاستعداد في حال عدم التمكن من استكمال الموسم، حيث أعدوا قواعد وأسس يعرفها الجميع بمعايير سيخضعون لها في العام الماضي، مع الانقطاع في مارس (آذار)، والعودة إلى الوضع الطبيعي الذي لم يكن كذلك حيث فعلت كل بلدة ما في وسعها لاستمرار الحياة وكرة القدم.

وفي فرنسا أنهوا البطولة عقب ظهور الجائحة ولم يستكملوا المسابقة، وفي هولندا توقفوا عن اللعب تاركين اللقب مجهولاً، وانتهت البطولات الأربع الكبرى خلف أبواب مغلقة، ولا توجد طريقة لتحمل إيقافات أخرى هذا الموسم.

وفي الدوري الإسباني تستمر الحياة، لكن بالدوري الإنجليزي وضعوا قواعد صارمة ومعروفة لجميع الأندية، حيث إذا لم تكتمل الجولات الـ38 المنصوص عليها، فإن البطل سيكون الفريق الذي لديه أفضل مجموع من النقاط بالمباريات التي تم لعبها.

وفي حال موافقة الأندية على القواعد التي تم وضعها، وبالرغم من عدم لعب جميع الأندية نفس العدد من المباريات، إلا أن معدل النقاط سيمنح الفائز باللقب.