الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

إيفرتون يواصل كتابة التاريخ

EjajT3sXcAQ6alu


ملاعب - وكالات 

واصل نادي إيفرتون كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي خلال الموسم الحالي، على حساب برايتون.

اضافة اعلان

إيفرتون نجح في الفوز على برايتون بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جوديسون بارك، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.


ونجح دومينيك كالفيرت ليوين في تسجيل هدف التقدم لـ"التوفيز" في الدقيقة 16، قبل أن يعادل نيال موباي النتيجة لبرايتون في الدقيقة 41.


وقبل نهاية الشوط الأول، نجح الكولومبي ياري مينا في تسجيل هدف إيفرتون الثاني من صناعة مواطنه جيمس رودريجيز، الذي سجل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 52 و70.


وفي الوقت بدل الضائع، نجح برايتون في تسجيل الهدف الثاني عن طريق يفيس بيسوما، غير أن ذلك لم يكن كافيا، ليفوز إيفرتون بنتيجة 4-2.


إيفرتون نجح في تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة، بعدما نجح في الفوز بمبارياته الـ4 الأولى في المسابقة.


وباتت هذه المرة هي الأولى التي ينجح فيها إيفرتون في الفوز بمبارياته الـ4 الأولى من الدوري الإنجليزي، بعدما كانت المرة الأخيرة التي يحقق فيها هذا الأمر قبل نحو 50 عاما.


وكانت المرة الأخيرة التي يفوز فيها إيفرتون بمبارياته الـ4 الأولى في الدوري الإنجليزي خلال موسم 1969-1970، وهو الموسم الذي شهد تتويجه باللقب.


موسم 1969-1970 كان الخامس الذي ينجح فيه إيفرتون في الفوز بمبارياته الـ4 الأولى، حيث تكرر الأمر 5 مرات، نجح الفريق في الفوز باللقب في 4 مواسم منها، وحل وصيفا في آخر.


يُذكر أن هذه المرة هي الأولى التي ينجح فيها إيفرتون في الفوز بمبارياته الـ7 الأولى في الموسم بمختلف المسابقات، منذ أن حقق ذلك في موسم 1894-1895.