الثلاثاء 02-03-2021
ملاعب

ايفرتون يسعة لتكرار انجاز لم يتحقق منذ 27 عام

968d1155-c189-45f5-9b17-db92e6ab309a

ملاعب - يحل فريق إيفرتون ضيفا على كريستال بالاس في ملعب "سيلهرست بارك"، مساء يوم السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اضافة اعلان

رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدأوا الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بالفوز في أول جولتين، ليحصد الفريق 6 نقاط وضعته في سباق الصدارة بالتساوي مع ليستر سيتي وأرسنال وليفربول وكريستال بالاس منافسه في المباراة المقبلة.


ولا يتأخر "التوفيز" عن المركز الأول سوى بفارق هدف وحيد عن ليستر، إذ سجل رفاق الكولومبي جيمس روديجيز 6 أهداف واستقبلوا هدفين في أول جولتين، ليحتلوا المرتبة الثانية.


ويسعى أنشيلوتي ورجاله نحو الفوز الثالث على التوالي، ما يمنح الفريق انطلاقة استثنائية لم تتحقق منذ 27 عاما، بل إنها لم تحدث لإيفرتون سوى مرة وحيدة في عهد البريمييرليج.


وشهد موسم 1993-1994 تحقيق إيفرتون الانتصار في أول 3 جولات، ليصبح على بُعد فوز وحيد من تكرار هذه الانطلاقة النادرة، وهو ما يؤهله للحفاظ على البقاء في صراع الصدارة، وربما ينفرد بها حال تعثر باقي منافسيه.

 

ويكمن الفارق بين الموسم الحالي وانطلاقة إيفرتون قبل 27 عاما، في قدرة الفريق حينها على عدم استقبال أي هدف في أول 3 جولات، بينما سجل لاعبوه وقتها 7 أهداف.


ورغم تلك الانطلاقة المميزة، إلا أنها تعد فألا سيئا للتوفيز، إذ أنهى الفريق الموسم حينها في المركز الـ17 برصيد 44 نقطة، متقدما بفارق نقطتين فقط عن أقرب مراكز الهبوط.