الجمعة 26-04-2024
ملاعب

أرتيتا: مواجهة السيتي لن تحسم البريميرليج

epa_soccer_2023-03_2023-03-16_2023-03-16-10527185_epa


ملاعب - تحدث ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه بمانشستر سيتي، غدًا الأربعاء، في قمة الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
اضافة اعلان

واستهل أرتيتا المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي أجراه اليوم الثلاثاء، بالحديث عن إصابة ويليام ساليبا: "لسوء الحظ لا يوجد تحسن حقيقي ولا نزال ننتظر".

وأضاف: "نتمسك بالأمل لكن مر أسبوع آخر ولم يكن قادرًا على المشاركة، في الوقت الراهن هو لا يتواجد مع المجموعة، ونحن نحضر للمباراة بدونه، ربما المباراة التالية (تشيلسي) ستأتي قريبًا أيضًا، ولن يكون مستعدًا".

وزاد: "كما أن مشاركة جرانيت تشاكا تبقى محل شك".

وتابع: "منذ بداية الموسم كنا نعلم بأن السيتي وليفربول هما الفرق الأقوى بالنظر إلى ما قدموه في آخر 6 أو 7 أعوام، وأردنا تقليص الفجوة معهما قدر الإمكان".

وواصل: "بالفعل نافسنا بشدة، نعرف أنه يتوجب علينا الذهاب إلى ملعب الاتحاد وهي مهمة صعبة، لكن هل ستحدد تلك المواجهة الموسم؟ الإجابة لا، لكنها مباراة مهمة للغاية، إذا فزنا باللقاء فلن نتوج بالدوري، لا يزال هناك 5 مباريات أخرى".

أما عن التعادل في آخر مباراتين: "كنا نستحق الفوز في اللقاءين دون أي شك، اللاعبون يملكون الإيمان، شاهدت كيفية تفاعل اللاعبين بعد مباراة ساوثهامبتون ودفاعهم عن بعضهم البعض، علينا التحلي بالمثالية، فهذا ما نحتاج إليه في هذا التوقيت".

وعلق على مدى أهمية مشاركة الثنائي جابرييل جيسوس وأوليكسندر زينشينكو أمام فريقهما السابق: "الخبرة ستلعب دورًا".

وبالنظر إلى معاناة آرسنال من الضغط: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بذلك، بل بالخطة وفي بعض الأحيان تكمن المشكلة في تنفيذها، وفي البعض الآخر يتعلق الأمر بخصمنا، ارتكبنا بعض الأخطاء في السابق والتي كلفتنا".

كما تحدث عن مواجهة إيرلينج هالاند: "نعمل على نقاط تهديدهم وضعفهم، نعرف مدى جودتهم، ومع السيتي التهديد يبدأ من حارس المرمى، علينا التركيز على أنفسنا، نعرف ماذا يمكنهم فعله، يمكنهم القيام بالكثير وعليك التأقلم مع ذلك".