الإثنين 06-05-2024
ملاعب

أبراموفيتش مالك تشيلسي المُعاقب يفكر في شراء ناد تركي

Roman-Abramovich-6


ملاعب - وكالات

ذكرت تقارير إعلامية تركية أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي المعاقب من طرف بريطانيا التي جمدت أصوله التجارية وأمواله دخل في مفاوضات مع مالك فريق جوزتيبي التركي لشرائه.

واضطر رومان أبراموفيتش للتخلي عن إدارة فريقه تشيلسي الذي يسير حاليا برخصة من طرف الحكومة البريطانية وقرر بيعه قبل فرض عقوبات عليه بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعلى خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.
 
والظاهر أن رومان أبراموفيتش لا يستطيع العيش بعيدا عن كرة القدم فحسب صحيفة ”فاناتيك“ التركية، فقد أجرى ممثلو الملياردير الروسي مفاوضات مع محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التركي الذي يلعب في الدوري التركي الممتاز لشرائه.

اضافة اعلان
 

وأكدت الصحيفة أن المفاوضات متقدمة وستجرى جولة جديدة من المفاوضات خلال الأيام القادمة للتوصل لاتفاق.

 

وقرر محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التخلي عن الفريق في نهاية الموسم وعرضه للبيع.
وتأسس نادي جوزتيبي التركي يوم 14 حزيران / يونيو 1925 قبل 96 سنة وحصل على رخصة الاحتراف سنة 2017.

 

وتوج النادي التركي في مسيرته بلقب كأس تركيا مرتين 1969 و1970 ولقب لكأس الرئيس في 1970 كما توج بلقب الدوري التركي الدرجة الثانية 4 مرات وبطولة مدينة أزمير 5 مرات.

ويبقى أبرز إنجازات الفريق التركي قاريا لعبه نصف نهائي بطولة كأس المعارض الأوروبية سنة 1969 وهي بطولة كانت تقام ما بين 1955 و1971 وتم إلغاؤها وعوضت بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويأمل الروسي رومان أبراموفيتش في البقاء قريبا من عالم كرة القدم واختار تركيا التي لم تصدر عقوبات على روسيا ورجال أعمالها، لكنه ما زال يملك قرارا ببيع ناديه الإنجليزي تشيلسي والذي قدمت عدة عروض لشرائه وينتظر قرارا من الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد دراسة كل العروض المقدمة والضمانات بعدم حصول الملياردير الروسي على أي أموال من الصفقة.