الإثنين 19-04-2021
ملاعب

باريس سان جيرمان يسعى لتحقيق فوز مهم بدون نيمار

eb4cb572-7223-49f6-9fb4-77553169545e

ملاعب - وكالات

يلتقي فريق باريس سان جيرمان مع مضيفه فريق بوردو، اليوم الأربعاء، الموافق 3 مارس 2021، ضمن الجولة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اضافة اعلان

ورغم عداوتهما التاريخية، سيكون جمهور سان جيرمان مساندا لمارسيليا في مباراته ضد ليل، لأن فوز النادي المتوسطي سيمنح نادي العاصمة فرصة التربع على الصدارة، شرط أن يفوز فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على مضيفه بوردو الذي أجبر بطل المواسم الثلاثية الماضية على الاكتفاء بالتعادل 2-2 حين تواجها ذهابا في باريس خلال شهر نوفمبر الماضي.


وإلى جانب النجم البرازيلي نيمار المصاب، يخوض سان جيرمان لقاء الأربعاء من دون هدافه ونجمه كيليان مبابي، متصدر ترتيب هدافي الدوري (18)، وذلك للإيقاف ما يعقد مهمته التي ستكون أقل صعوبة بكثير مما ينتظره بعد أسبوع بالتمام والكمال حين يستضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، على الأمل الإفادة من الأفضلية الهائلة التي حققها ذهابا بفوزه في كامب نو 4-1 بفضل ثلاثية مبابي.

كما يفتقد نادي العاصمة لاعبي الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا والإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإصابة لكنهما اقتربا من العودة إلى الفريق، وقد يشارك الأول في مباراة السبت في الكأس ضد بريست، فيما من المتوقع أن يكون الثاني في خدمة الفريق الأربعاء ضد برشلونة بحسب ما أفاد سان جيرمان الثلاثاء، مشيرا في بيانه إلى عودة نيمار إلى التمارين الفردية.


وغاب البرازيلي منذ تعرضه للإصابة أمام كاين في 10 فبراير ضمن مسابقة الكأس، وهو يواصل برنامج تعافيه بحسب ما أفاد النادي، مضيفا: سيتم تقييم مسألة انضمامه إلى المجموعة في نهاية الأسبوع، ما يعزز إمكانية مشاركته في مباراة الأربعاء ضد فريقه السابق برشلونة بعدما غاب عن لقاء الذهاب في كامب نو.


ويعود إلى الفريق الأربعاء المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي غاب عن لقاء المرحلة الماضية ضد ديجون (4-صفر) بسبب المرض، فيما يستمر غياب الإيطالي أليساندرو فلورنزي والإسباني خوان برنات الذي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته في سبتمبر ومن المتوقع أن يعاود التمارين الجماعية في أوائل أبريل بحسب بيان نادي العاصمة.