السبت 13-07-2024
ملاعب

ناجلسمان: لا يدفعني حب السلطة

197491_0


ملاعب - وكالات 

 

 

أدلى المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، يوليان ناجلسمان، بتصريحات صحفية تناول فيها طريقته في ممارسة مهام منصبه في النادي البافاري.
اضافة اعلان

وجاءت هذه التصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة قبل مباراة القمة المرتقبة بين بايرن ووصيف البطل لايبزيج، والتي ستقام في وقت لاحق في ملعب الأخير.

وقال ناجلسمان، إنه لا يرى في نفسه رجل سلطة: "أنا لا يدفعني حب السلطة. أريد أن يقال عني بعد نهاية مشواري مع بايرن: كان إنسانا جيدا".

يشار إلى أن صفقة انتقال ناجلسمان من لايبزيج إلى بايرن قبل بدء هذا الموسم هي الأغلى في صفقات انتقالات المدربين في تاريخ البوندسليجا.

وأوضح أنه لا يريد أن تقوم شهرته على هذا المبلغ الذي دفعه بايرن للتعاقد معه وعلى نفوذه، مشيرا إلى أن ما يريده هو أن يقال عنه في بايرن لاحقا: "كان يتسم بالكفاءة، وكان يتناقش معنا في قائمة الفريق وأشياء أخرى".

وتابع: "كان يتواجد في مكاتب الموظفين الذين ليس لهم صلة بالقطاع الرياضي، وكان يحيي الناس بود، وأحيانا كان يتحدث ببعض الهراء، ومنحنا وفريقه المتعة والنجاح".

ورأى ناجلسمان أنه كمدرب يجب أن يكون "صياد بشر، فاللاعبون اليوم صار لديهم اهتمام أكبر بتسويق أنفسهم، ويجب على المرء كمدرب ألا يجعل مصالح اللاعبين هي التي تأتي في الصدارة بل مصالح الفريق".

وختم: "لا يكفي أن يكون المدرب هو العم ذو المزاج الطيب، بل يجب أيضا أن يقنع اللاعبين من حيث المضمون، ويبدو أن نطاق صياد البشر في بايرن ميونخ خارج مقصورة التدريب أهم بعض الشيء مما هو عليه في هذا النادي أو ذاك".