الخميس 25-04-2024
ملاعب

موقعة بايرن ولايبزيج تخطف الأضواء بجولة البوندسليجا

robben_ima_130517


ملاعب - وكالات 

 

يواجه ثلاثي بايرن ميونخ، جوليان ناجلسمان ودايوت أوباميكانو ومارسيل سابيتزر فريقهم السابق لايبزيج بعد غد السبت في الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم في مواجهة تجمع بين بطل الموسم الماضي ووصيفه.

اضافة اعلان
وانتقل المدرب ناجلسمان واللاعبان اوباميكانو وسابيتزر من لايبزيج إلى بايرن في الصيف، وسط تكهنات بشأن عودة النادي البافاري لانتهاج فلسفته في إضعاف الفرق التي قد تنافسه على الألقاب المحلية من خلال تجريدها من أبرز نجومها.

وانتهج بايرن السياسة ذاتها مع مختلف الأندية حيث ضم مايكل بالاك وزي روبرتو من باير ليفركوزن وكلاوديو بيتزارو وميروسلاف كلوزه وأندرياس هيرزوج من كولن وماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وماتس هوميلز من بوروسيا دورتموند في الماضي.

وتسببت هذه السياسة في حدوث ضجة بين قطاعات الجماهير، ولكن هذا الأمر لم يحدث هذه المرة، بشكل جزئي بسبب أن لايبزيج المدعوم من شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة لا يحظى بشعبية واسعة في ألمانيا.

وأكد بايرن الفائز بأخر تسعة ألقاب في البوندسليجا، أنه لا يسعى لإضعاف لايبزيج، الذي تحلى بالهدوء من جانبه بعد أن حصل على خدمات العديد من لاعبي سالزبورج النمساوي المدعوم هو الأخر من ريد بول.

وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي للايبزيج "هذه طبيعة الرياضة الاحترافية ، بايرن لم يفرغنا من نجومنا وفي النهاية أعطينا موافقتنا على هذه الصفقات".

وقال توماس مولر نجم بايرن "الأندية ليست مجبرة على البيع ، مثل أي ناد فإن بايرن يبحث عن الإمكانات التي تتلائم مع الميزانية ، الأندية التي تسبب لنا خطورة في جدول الترتيب من الطبيعي أنها تمتلك لاعبين جيدين".