الأحد 28-04-2024
ملاعب

لاتسيو يتمسك بوصافة الكالتشيو بإسقاط يوفنتوس

afp_20230408_20230408-afp_33cv9qt_afp (1)


ملاعب - سقط يوفنتوس أمام مضيفه لاتسيو 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بملعب الأوليمبيكو، في الجولة 29 من الدوري الإيطالي.

تقدم سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش للنسور في الدقيقة 38، وعادل أدريان رابيو النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 42، قبل أن يسجل ماتيا زاكايني الهدف الثاني للاتسيو بالدقيقة 53.

رفع لاتسيو رصيده إلى 58 نقطة ليواصل الانفراد بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 44 نقطة في المركز السابع.

البداية جاءت سريعة من أصحاب الأرض الذين حصلوا على ركنية في الثواني الأولى، بينما جاء التهديد الأول بعد مرور 4 دقائق بعدما أطلق لويس ألبيرتو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس تشيزني.

وحصل لاتسيو على ركلة حرة من خارج المنطقة للمس كوادرادو الكرة بيده، لتنفذ بعرضية داخل المنطقة، قابلها ميلينكوفيتش سافيتش برأسية مرت أعلى من عارضة يوفنتوس.

وعاد سافيتش بعد دقيقتين ليهدر فرصة محققة للتسجيل، فمن ركنية نفذت داخل المنطقة ارتقى لها سافيتش وحيدا تماما داخل المنطقة، لكنه سدد الكرة برأسية أعلى من المرمى.

وللمرة الثالثة خلال أقل من 4 دقائق، تسبب سافيتش في تهديد مرمى اليوفي، بعدما توغل داخل المنطقة ليراوغ ساندرو ويحاول إطلاق تسديدة بالشباك لولا التدخل الرائع للمدافع بريمير الذي وضع قدمه وأبعد الكرة قبل أن يسددها سافيتش بالشباك.

وتألق تشيزني وحرم لاتسيو من هدف مؤكد بالدقيقة 20، بعد تمريرة من أندرسون من فوق المدافعين، قابلها إيموبيلي بتسديدة قوية ومن زاوية صعبة، تألق فيها حارس اليوفي وأبعدها عن مرماه.

وبالدقيقة 38، أحرز لاتسيو الهدف الأول عن طريق المتألق سافيتش، بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى استلمها ميلينكوفيتش بالصدر ويطلق تسديدة في الشباك، وسط اعتراضات من لاعبي يوفنتوس ضد القرار بداعي وجود خطأ على سافيتش ضد ساندرو.

عاد الحكم لتقنية الفيديو ليراجع الحالة، لكنه احتسب هدفا صحيحا، ويقوم بطرد أحد أعضاء الجهاز الفني للسيدة العجوز بالبطاقة الحمراء للاعتراض.

وعادل يوفنتوس النتيجة سريعا في الدقيقة 42، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها بريمر برأسية تصدى لها الحارس بروفيديل، لترتد ويتابعها رابيو بتسديدة تصدى لها الحارس مجددا قبل أن يضعها رابيو برأسية في الشباك.

وفي الدقيقة 53، نجح ماتيا زاكايني في مضاعفة النتيجة للاتسيو بهدف ثاني، بعد عرضية أندرسون، قابلها لويس ألبيرتو بتمريرة ساحرة بالكعب خدع بها الجميع، لتصل لزاكايني الذي وضع الكرة بتسديدة مميزة في الشباك.

وبعد دقيقتين، سجل زاكايني هدف ثالث بعد متابعته لعرضية سافيتش من جهة اليمين، ليضعها بالشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

فلاهوفيتش كاد أن يعدل النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 62، بعد عرضية من ساندرو بجهة اليسار، ارتقى لها المهاجم ليحولها برأسية مرت أعلى من المرمى.

يوفنتوس بعد مشاركة فيديريكو كييزا، دبت حالة من النشاط بالفريق، الذي بدأ البحث عن تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 84، كاد فاجيولي أن يتعادل لفريقه بعد عرضية كييزا تابعها اللاعب الشاب بتسديدة مباشرة أعلى من المرمى.

ومع الحصار الذي فرضه يوفنتوس على منطقة جزاء لاتسيو، استلم باريديس الكرة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لبروفيديل في الدقيقة 89.