الخميس 25-04-2024
ملاعب

الصراع على المراكز الأوروبية يشتعل في الدوري الايطالي

image


ملاعب - بعد فوز فيورنتينا على روما، في ختام الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي، بنتيجة 2-0، اشتد الصراع على المراكز المؤهلة لبطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي بين لاتسيو وروما وأتالانتا وفيورنتينا، كما هو واضح في الترتيب، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم.

اضافة اعلان
 

في الجولة القادمة، ما قبل الأخيرة، يحل لاتسيو ضيفاً على يوفنتوس، فيما يستقبل روما على أرضه فريق فينيسيا، ويلعب فيورنتينا في جنوى أمام سامبدوريا، ويرحل أتالاتتا إلى ميلانو لمواجهة ميلان.


في الجولة الأخيرة، يلعب روما خارج الديار ضد تورينو، ويستقبل فيورنتينا على أرضه يوفنتوس، فيما يواجه لاتسيو في الأولمبيكو هيلاس فيرونا، وأتالانتا يلعب أمام امبولي في برغامو.

يذكر أن المركزين الخامس والسادس، يؤهلان للدوري الأوروبي، بحكم أن طرفي نهائي كأس إيطاليا ضمنا التأهل لدوري الأبطال، وهما انتر ويوفنتوس، فيما يتأهل صاحب المركز السابع الى دوري المؤتمر الأوروبي.


يشار أيضا الى أن روما، يستطيع التأهل للدوري الأوروبي، في حال حقق لقب دوري المؤتمر الأوروبي أمام فينورد الهولندي يوم 25 أيار/مايو المقبل. في حال حلّ روما سابعاً، وفاز باللقب، يتأهل حينها صاحب المركز الثامن لدوري المؤتمر.