الأحد 05-05-2024
ملاعب

أودينيزي يقدم هدية لإنتر ميلان بإسقاط يوفنتوس

afp_20240212_20240212-afp_34ja7vc_afp


ملاعب -سقط يوفنتوس على أرضه وبين جماهيره بخسارة مؤلمة أمام أودينيزي، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم، في ختام منافسات الجولة 24 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان


سجل المدافع لاوتارو جيانيتي هدف المباراة الوحيد لأودينيزي في الدقيقة 25، باستغلال خطأ فادح في تشتيت الكرة من مدافع اليوفي أليكس ساندرو.

بخسارة يوفنتوس، تجمد رصيده عند 53 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن المتصدر إنتر، الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام أتالانتا.


أما أودينيزي فرفع رصيده إلى 22 نقطة ويخرج من منطقة الهبوط بالمركز ال 19 إلى المركز ال15.

مرت الدقائق الأولى هادئة من الطرفين، قبل أن يطالب ميليك مهاجم يوفنتوس، باحتساب ركلة جزاء بعد احتكاك مع حارس أودينيزي، لكن الحكم استكمل اللعب بعدما لمس الحارس الكرة أولا.

بريمر مدافع يوفنتوس، أضاع فرصة هدف محقق بالدقيقة 22، بعد ركنية نفذت بعرضية داخل المنطقة شتتها الدفاع ليجدها بريمر على رأسه بالقائم البعيد، لكنه أهدرها بعدما تفاجئ بها المدافع.

بالدقيقة 25، تقدم أودينيزي بالهدف الأول عن طريق المدافع جيانيتي، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، شتتها أليكس ساندرو بشكل خاطئ من داخل الستة ياردة ومن أمامه حارسه تشيزني، لتسقط أمام جيانيتي ويسكنها الشباك بسهولة.



ومن كرة هيأها كامبياسو بشكل جيد لجاتي الذي تقدم لأمام منطقة جزاء أودينيزي، أطلق المدافع تسديدة صاروخية وصلت بمنتصف المرمى لأحضان الحارس اوكوي.

واستمر إهدار الفرص من لاعبي يوفنتوس، حيث توغل كامبياسو جيدا من اليسار وأرسل كرة بدت أنها تسديدة قوية حاول ميليك لمسها ووضعها بالشباك لكنها مرت خارج الملعب.

وحصل أودينيزي على ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء، تقدم توفين للتسديد ليرسل كرة قوية من فوق الحائط مرت أعلى عارضة حارس اليوفي تشيزني.

في الدقيقة 43، تألق اوكوي حارس أودينيزي، لينقذ فريقه من تعادل اليوفي قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تصدى لرأسية خطيرة من ميليك، وينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-0.

بعد 10 دقائق من الشوط الثاني، سنحت أخطر الفرص ليوفنتوس لصالح ميليك الذي وواصل مسلسل إهدار الفرص، بعد أن فشل في تسديد كرة وصلته أمام المرمى، حيث سددها ضعيفة في جسد المدافع.

وبعد عدة محاولات، نجح ميليك في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 60 بعد متابعة لركنية نفذت داخل المنطقة، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن الكرة تخطت خط المرمى أثناء تنفيذ الركنية.

وأجرى أليجري مدرب يوفنتوس، عدد من التغييرات، فأخرج وياه ليدفع بكينان يلدز، تابعه تغيير ثنائي بعد دقائق بخروج كييزا ولوكاتيلي ليدفع بإيلينج جونيور ونيكولاسي.

المهاجم الواعد يلدز أهدر فرصة تسجيل التعادل بالوقت القاتل، بعد كرة طولية من اليمين بالدقيقة 82، ضربت دفاع أودينيزي تماما ليخترق يلدز ويصبح مواجها للحارس والشباك ويخطأ في التسديد، ليتمكن اوكولي من الإمساك بالكرة.

وفشل اليوفي في اقتحام حصون أودينيزي الدفاعية، وسط قتالية دفاعية كبيرة من لاعبي أودينيزي الذين تمكنوا من تحجيم فرص يوفنتوس بالشوط الثاني، لينتهي اللقاء بخسارة اليوفي (1-0) أمام ضيفه أودينيزي.