الإثنين 06-05-2024
ملاعب

يوفنتوس يستغل غياب إنتر ويخطف صدارة الكالتشيو

afp_20240121_20240121-afp_34g86jd_afp


ملاعب -واصل يوفنتوس نتائجه الإيجابية بفوز جديد على حساب مضيفه ليتشي، بثلاثية نظيفة، في إطار الجولة 21 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

سجل دوسان فلاهوفيتش هدفين بالدقيقتين 59 و68، وجليسون بريمر بالدقيقة 85، ليمنحا الفريق ثلاث نقاط جديدة وفوز خامس على التوالي.

بهذا الانتصار، تصدر يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 52 نقطة متخطيا إنتر (51) الذي لعب مباراة أقل نظرا لمشاركته بالسوبر الإيطالي.


في المقابل، تجمد رصيد ليتشي عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

اليوفي كاد أن يسجل هدفا سريعا بعد مرور 16 ثانية فقط، بعدما سنحت الفرصة أمام فلاهوفيتش لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى. 



حاول ليتشي الرد سريعا بعدما انطلق باسكيروتو بالكرة ليمررها إلى كرستوفيتش الذي مر لداخل المنطقة لينزلق في الوقت الحاسم ويسدد كرة بعيدة عن المرمى. 

وحصل يوفنتوس على ركلة ركنية بالدقيقة العاشرة، نفذت بعرضية داخل المنطقة قابلها ماكيني برأسية أنقذها مهاجم ليتشي كرستوفيتش من على خط المرمى. 

فلاهوفيتش مهاجم البيانكونيري، دخل في نوبة غضب بعد سقوطه داخل منطقة جزاء ليتشي، مدعيا تعرضه للعرقلة من قبل بونجراتشيتش، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون مخالفة.

ومن على حدود منطقة جزاء يوفنتوس، وصلت الكرة إلى أودين الذي أرسل تسديدة مباشرة باتجاه المرمى، تمكن تشيزني من الإمساك بها.

بدأ الشوط الثاني بحالة مثيرة للجدل بعد كرة طولية وصلت لألمكفيست بالجانب الأيمن ليتوغل داخل المنطقة واضعا المدافع بريمر في ظهره، ويسقط داخل المنطقة مطالبا بركلة جزاء بسبب دفع بسيط من مدافع يوفنتوس، لكن الحكم أشار لعدم وجود أي أخطاء.



وأهدر فلاهوفيتش فرصة ثمينة للتسجيل بعد عرضية كوستيتش من الناحية اليسرى، قابلها دوسان برأسية مرت بجوار القائم البعيد لخارج الملعب.

وتمكن فلاهوفيتش من وضع يوفنتوس بالمقدمة في الدقيقة 59، بعد كرة سددها كينان يلدز تصدى لها الحارس لترتد إلى كامبياسو ليمرر الكرة باتجاه دوسان الذي أطلق تسديدة متقنة داخل الشباك.

وضاعف اليوفي النتيجة بهدف ثان بالدقيقة 68، عبر فلاهوفيتش، فمن عرضية كوستيتش ارتقى ماكيني وقابلها برأسية في المرمى، تابعها المهاجم بلمسة من على خط المرمى معلنا عن الهدف الثاني.

واختبر تشيزني في الدقيقة 74 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سددها البديل باتريك دورجو، لكن تصويبته وصلت سهلة لحارس يوفنتوس.

وأنهى يوفنتوس المباراة بهدف ثالث بالدقيقة 85، عبر المدافع بريمر الذي ارتقى أعلى من الجميع ليقابل ركلة حرة نفذت بعرضية داخل المنطقة، وحولها برأسية متقنة للشباك.