الثلاثاء 25-06-2024
ملاعب

يوفنتوس يسقط في فخ إمبولي

epa_soccer_2024-01_2024-01-27_2024-01-27-11108958_epa


ملاعب -سقط يوفنتوس في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام ضيفه إمبولي، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة 22 من الدوري الإيطالي.

يوفنتوس لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18، بعد طرد أركاديوز ميليك بالبطاقة الحمراء.

اليوفي تقدم بالهدف الأول عبر دوسان فلاهوفيتش بالدقيقة 50، فيما سجل توماسو بالدانزي هدف التعادل لإمبولي بالدقيقة 70. 


بهذا التعادل، وصل يوفنتوس للنقطة رقم 53 في صدارة الترتيب ويصبح مهددا بخسارة الصدارة لصالح الإنتر، الذي يحل ثانيا برصيد 51 نقطة مع وجود مباراتين للنيراتزوري، بينما رفع إمبولي رصيده ل17 نقطة بالمركز ال19.

ضغط يوفنتوس مبكرا وحصل على ركلة حرة ثابتة نفذها فلاهوفيتش بتسديدة مباشرة من مسافة بعيدة، مرت خطيرة على مرمى إمبولي، لكن الحارس كابريل تألق وحولها لركنية.

وعاد حارس إمبولي لينقذ فرصة جديدة من أقدام كامبياسو، بعدما أرسل الجناح الأيمن تسديدة يسارية قوية تصدى لها كابرال بقبضة يده.

وفي الدقيقة 18، عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمراجعة حالة تدخل عنيفة من ميليك مهاجم اليوفي، على قدم شيري لاعب إمبولي، ليقرر إلغاء البطاقة الصفراء وإشهار الحمراء، ليكمل اليوفي المباراة بعشرة لاعبين.

اضافة اعلان
 

مع مرور 25 دقيقة، أطلق كامبياجي مهاجم إمبولي، تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، تألق فيها تشيزني وحولها بقبضته بعيدا عن مرماه، ليمنع هدفا محققا للضيوف.

وبعد ثوان، سنحت فرصة جديدة للضيوف لتسجيل التقدم بعد عرضية من اليمين مرت من الجميع باتجاه المرمى، لكن تشيزني كان لها بالمرصاد وتمكن من إبعادها لركنية.

جياسي ارتكب خطأ فادح بالدقيقة 45+2، بعدما مرر الكرة بشكل خاطئ إلى ميريتي أمام منطقة الجزاء، ليتوغل فابيو ويسدد كرة لحظة خروج الحارس تمر أعلى العارضة، وينتهي معها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتمكن اليوفي من تسجيل التقدم بالدقيقة 50 عبر هدافه فلاهوفيتش، الذي استغل ركلة ركنية، قابلها جاتي برأسية ضربت بظهر أحد لاعبي إمبولي، لتسقط أمام دوسان ويضعها بالشباك بتسديدة داخل الستة ياردة.

البديل بالدانزي الذي شارك بالشوط الثاني، استطاع معادلة النتيجة لإمبولي بالدقيقة 70، بعد تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت يسار الحارس تشيزني.

واعترض لاعبوا يوفنتوس في الدقيقة 77 مطالبين باحتساب ركلة جزاء للمسة يد داخل المنطقة، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب لترتد بهجمة مرتدة خطيرة يشتتها دفاع اليوفي لركنية.

وحصل كامبياجي على تمريرة مميزة توغل بها لداخل المنطقة ويطلق تسديدة قوية بالمرمى، تصدى لها تشيزني ويحولها إلى ركنية بالدقيقة 82.

ورغم سرعة الفريقين ومحاولات الاقتراب من مناطق الجزاء، إلا أنهما فشلا في الوصول لمرمى الحارسين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).