الأحد 29-01-2023

5 أرقام مثيرة من الهزيمة المذلة لـ ريال مدريد

138-223719-real-madrid-valencia-la-liga_700x400


ملاعب - وكالات

 

عاد ريال مدريد من ملعب ميستايا، بهزيمة مذلة بنتيجة 4/1 أمام خصمه اللدود فالنسيا، في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد ريال مدريد عند 16 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا الإسبانية، فيما رفع الخفافيش رصيدهم إلى 11 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وإليكم أبرز الأرقام والحقائق التي شهدتها مباراة ريال مدريد وفالنسيا:

1. رفائيل فاران سجل هدفين بالخطأ في مرماه في آخر 5 مباريات مع ريال مدريد في جميع البطولات، مثلما فعل في مبارياته الـ324 السابقة مجتمعة (2).

اضافة اعلان

2. أصبح كارلوس سولير، أول لاعب من خارج برشلونة يُسجل هاتريك في مرمى ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، منذ عام 2013، وبالتحديد منذ أن هز خافيير بريتو لاعب ريال سوسيداد شباك المرينجي بـ3 أهداف.


3. فاز ريال مدريد بمباراة واحدة فقط من آخر خمس مباريات في الليجا بدون كاسيميرو حيث تعادل مرتين وخسر مرتين، وحقق ذلك الفوز ضد ريال مايوركا في شهر يونيو الماضي.


4. يتصدر كريم بنزيما قائمة أكثر لاعبي الليجا تسجيلاً للأهداف في جميع البطولات منذ يونيو، برصيد 14 هدفاً، ويأتي خلفه ليونيل ميسي (13)، ثم لويس سواريز (12).


5. كارلوس سولير هو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف من ركلات الجزاء في نفس المباراة خلال القرن الحالي ببطولة الليجا، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها احتساب 3 ركلات جزاء ضد ريال مدريد.