الأربعاء 02-12-2020
 

بعد إذلال برشلونة وريال مدريد.. ذكرى الـ17 عاما تحسم نتيجة كلاسيكو الأرض

بث-مباشر-لمباراة-برشلونة-ضد-ريال-مدريد-اليوم-السبت-24-أكتوبر-2020

ملاعب - وكالات

 

يستضيف ملعب الكامب نو، مساء اليوم السبت مواجهة برشلونة ضد ريال مدريد، في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".


يحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، في لائحة ترتيب الدوري الإسباني.


وتكبد الفريقين في المباراة السابقة الخسارة بالنتيجة ذاتها وهي (1-0)، والتي خسر بها ريال مدريد أمام ضيفه قادش، وكذلك برشلونة أمام مضيفه خيتافي على ألفونسو بيريز.


وكان أخر كلاسيكو، قد جمع بين ريال مدريد وبرشلونة، والفريقين يعانون من مرارة الخسارة في الجولة التي تسبق قمة كرة القدم العالمية، يعود تاريخه لموسم 2002-2003.

 

وفي تاريخ الـ 19 من إبريل عام 2003، وتحديدا لحساب الجولة الـ 30 من الدوري الإسباني، حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو.


تقدم في البداية لريال مدريد الظاهرة رونالدو من تسديدة قوية في الدقيقة "16" من عمر اللقاء، قبل أن يعدل لويس إنريكي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة "32" من الشوط الأول.


وكان وقتها ريال مدريد قد خسر أمام ريال سوسييداد (4-2) خارج قواعده، وهي نفس النتيجة التي سقط بها برشلونة أمام ضيفه ديبورتيفو لاكرونيا على ملعب كامب نو، لحساب الجولة الـ 29.


وانتهى هذا الموسم، بتتويج ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني، برصيد 78 نقطة، بينما احتل برشلونة المركز السادس حينها برصيد 56 نقطة.