السبت 23-10-2021
ملاعب

3 نجوم يتصدرون قائمة أولويات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

resize
ملاعب - وضع نادي برشلونة الإسباني استراتيجية محددة في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم والذي من المنتظر أن يفتح أبوابه بداية من 5 أكتوبر القادم، فيما حدد المدير الفني رونالد كومان وإدارة الفريق أولوياتهم في التعاقد مع 3 نجوم على وجه التحديد.
اضافة اعلان


ويرى برشلونة أن الأولوية تكمن في تعزيز ثلاث مراكز، هم رأس الحربة، وقلب الدفاع، والظهير الأيسر، فيما تبرز ثلاثة أسماء تحتل صدارة قائمة رغبات النادي الكتالوني في سوق الانتقالات، هم لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وإريك جارسيا، قلب دفاع مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى خوسيه جايا، الظهير الأيسر لفالنسيا.

وتحرك برشلونة من أجل إتمام تلك الصفقات، حسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، إلا أنه سيتعين عليه أولًا التخلي عن بعض لاعبيه، وبمجرد تحديد الراحلين عن الفريق فإن النادي سيتمكن من حسم التعاقدات المطلوبة، إذ تنص خطته على إتمامها بداية من النصف الثاني من سبتمبر.

مارتينيز الصفقة الأغلى وجارسيا الأسهل وجايا الأصعب أمام برشلونة
وستكون الصفقة الأكبر والأغلى بين الثلاثي هي صفقة مارتينيز، وهي الهدف الأول للفريق الكتالوني، رغم طرح بعض الأسماء الأخرى خلال الساعات الماضية مثل ممفيس ديباي. وكانت المفاوضات قد توقفت بين برشلونة وإنتر بسبب تركيز الأخير في مشواره بالدوري الأوروبي، فيما يتوقع أن يتم إحيائها مع ختام البطولة. ويرصد برشلونة مبلغ 65 مليون يورو لإتمام التعاقد مع الأرجنتيني، بالإضافة إلى طرح بعض لاعبيه ضمن الصفقة، مثل جونيور فيربو وإيميرسون أو حتى جوردي ألبا، فيما أكدت الصحيفة أن لاوتارو يصر على الانتقال إلى برشلونة فقط مع رفضه لعرض من مانشستر سيتي.

وسيكون حسم صفقة إريك جارسيا أسهل كثيرًا في ظل تبقي عام واحد في عقده مع مانشستر سيتي وإعلانه بشكل صريح عدم نيته التجديد مع الفريق، لذا فإن النادي الإنجليزي قد يكون مجبرًا على بيعه هذا الصيف من أجل الاستفادة ماديًا من الصفقة عوضًا عن خسارته مجانًا الصيف القادم، فيما أوضح اللاعب رغبته في اللعب لبرشلونة أيضًا ولا فريق سواه على غرار لاوتارو مارتينيز. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى تقدم برشلونة بعرض بالفعل للنادي الإنجليزي بمبلغ 10 مليون يورو، لكن العرض قد يتغير في حال طرح أحد لاعبي الفريق الكتالوني ضمن الصفقة، إذ يبدو المرشح هنا هو نيلسون سيميدو.

أما التعاقد مع جايا فسيكون هو الأكثر تعقيدًا بالنسبة لبرشلونة، إذ يعتبره فالنسيا حجر أساس في مشروعه، كما أن شرطه الجزائي البالغ 50 مليون يورو يصعب من عملية رحيله، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة. ورغم كل شئ، يبقى برشلونة مستعدًا لخوض المفاوضات الصعبة مع فالنسيا، فيما قد يحسم عدم تأهل فالنسيا للبطولات الأوروبية الصفقة خاصة مع رحيل كل داني باريخو وفرانسيس كوكلين ما أضعف قوة الخفافيش. ويعلم جايا أن وصوله إلى برشلونة سيمنحه موقعًا أساسيًا في تشكيل الفريق تحت قيادة كومان، كما سيعطه الفرصة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.