الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

مفارقة غريبة تخيف ريال مدريد في مواجهته الليلة أمام سوسيداد

377e0a62-674f-4407-951c-4c055b14b66d


ملاعب - يدخل نادي ريال مدريد، الليلة، مواجهته الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم على ملعب أنويتا حين يحل ضيفًا على ريال سوسيداد في الجولة الثانية من المسابقة.
اضافة اعلان


وسيكون هذا اللقاء بمثابة مواجهة جديدة بين المدير الفني للميرنجي زين الدين زيدان ونظيره في ريال سوسيداد إمانول ألجواسيل، فيما تحمل مواجهتهما مفارقة غريبة ربما تخيف ريال مدريد في مباراة الليلة.

نمط واحد يحكم مواجهات زيدان وألجواسيل مع ريال مدريد وريال سوسيداد
مواجهات زيدان وألجواسيل تعود إلى ما قبل صداماتهما في الدوري الإسباني، إذ سار الثنائي في طريق مشابه في مسيرتهما التدريبية كل مع فريقه، إذ حين تولي الفرنسي قيادة الفريق الرديف لريال مدريد أو ما يعرف بالكاستيا، كان ألجواسيل أيضًا يتولى قيادة رديف ريال سوسيداد، ليلتقيا في ثلاث مباريات بهذه الدرجة، خلال موسمي 2013-2014 و2014-2015، شهدت تفوق زيدان في أول مباراة بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر المباراة الثانية بنتيجة 0-1، ليعود ويفوز في الثالثة 2-1.

وعلى صعيد الليجا، التقى الثنائي بعد عودة زيدان لتدريب ريال مدريد في ولايته الثانية في مارس 2019، وتولي ألجواسيل قبلها قيادة سوسيداد في ديسمبر 2018.

وشهدت مواجهتمها في الدوري الإسباني 4 مباريات، نجح كل منهما في حسم اثنين منها لصالحه، فخسر زيدان أولى مبارياته أمام مدرب الفريق الباسكي بعد عودته إلى قيادة ريال مدريد بنتيجة 1-3، قبل أن يفوز بالنتيجة نفسها في لقاء الدور الأول من الموسم الماضي، ليطيح بعدها ألجواسيل ولاعبيه بزيدان وفريقه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا برباعية مقابل ثلاثة أهداف، فيما جاءت نتيجة المواجهة الأخيرة بينهما بفوز الميرنجي بهدفين لهدف في أنويتا.

وتكمن المفارقة في أن أي من المدربين لم يستطع التفوق على الآخر في مباراتين متتاليتين منذ مواجهتهما الأولى، لذا فإنه ربما على زيدان أن يخشى مباراة الليلة، بعدما كانت الغلبة له في المباراة الأخيرة بينه وبين ألجواسيل، فهل ينجح الفرنسي في كسر النمط والفوز على ألجواسيل في مباراة ثانية على التوالي للمرة الأولى، أم يحبط الأخير انطلاقة الملكي في رحلة دفاعه عن لقبه.