الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

مرشح برشلونة السابق ينصح لابورتا بعدم تجديد عقد ميسي

RTXBS5FR


ملاعب - وكالات 

واصل توني فريسكا المرشح السابق في انتخابات رئاسة برشلونة إثارة الجدل بآرائه بخصوص الأزمة المالية التي يعاني منها النادي ، والتي كان آخرها حث إدارة خوان لابورتا على عدم تجديد عقد ليونيل ميسي .

اضافة اعلان
 

ويعاني برشلونة من أزمة مالية خانقة نتيجة القرارات الخاطئة التي اتخذتها إدارة جوسيب ماريا بارتوميو السابقة ، والتي تفاقمت أيضاً بعد جائحة فيروس كورونا ، الأمر الذي تسبب الآن بعدم قدرة النادي على تجديد عقد ليونيل ميسي رغم رغبة الأخير في البقاء ، حتى أن هناك عدم قدرة على تسجيل الصفقات الجديدة لغاية الآن . 

 

ويحتاج برشلونة لتخفيض فاتورة أجور اللاعبين بمقدار 200 مليون يورو ليكون موقفه المالي قانونياً ، ومتوافقاً مع اللوائح الجديدة التي سنّها الاتحاد الإسباني بخصوص رواتب اللاعبين في بطولة الليجا ، وبالتالي فإن النادي مضطراً للتضحية بالعديد من اللاعبين حتى ينجح بتجديد عقد ميسي .

 

هل برشلونة يحتاج لبقاء ميسي؟


ويرى توني فريسكا أنه يتوجب على برشلونة الذهاب للحل الأسهل للخروج من هذه الأزمة ، وهو عدم تجديد عقد ليونيل ميسي من الأساس ، لأن هذا سيوفر الكثير من الأموال ، وسيقلل كثيراً من حدة المشاكل التي يوجهها النادي في هذا التوقيت .

 

وأكد توني فريسكا الذي نافس لابورتا في الانتخابات الرئاسية أن ليونيل ميسي أفضل لاعب في تاريخ النادي ، لكنه متقدم بالسن الآن ، مشيراً إلى ضرورة التفكير في بناء فريق جديد والتركيز على المواهب الموجودة في الفريق بدلاً من تعقيد الأزمة المالية بشكل أكبر بالسعي وراء الإبقاء على البرغوث .


ونشر فريسكا تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر جاء مضمونها “ أرى برشلونة قلقاً جداً بشأن ميسي ، إنه الأفضل في التاريخ بلا شك ، لكنه يبلغ 34 عاماً ، مستقبلنا في أيدي بيدري ، ودي يونج ، وأنسو فاتي ، وإريك جارسيا وآخرين سيظهرون بالمستقبل ، برشلونة دائماً أكبر من أي لاعب ”.