الأحد 28-04-2024
ملاعب

قاتل برشلونة المحترف يسجل رقما قياسيا في الدوري الإسباني

E_o_sYbXEAkdzMq


ملاعب - وكالات 

 

سجل إينياكي وليامز، مهاجم أتلتيك بلباو رقما قياسيا في الدوري الإسباني خلال مواجهة فريقه أمام ألافيس في الجولة الثامنة.

اضافة اعلان
 

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس وانتهت بفوز بلباو بهدف دون رد، دشن إينياكي ويليامز مشاركته في المباراة رقم 203 على التوالي في الدوري الإسباني، ليساعد فريقه على تحقيق الفوز.

 

ولم يغب ويليامز عن أي مباراة في الدوري الإسباني منذ أكثر من 5 سنوات، وكسر الرقم القياسي السابق البالغ 202 مباراة متتالية والذي كان مسجلا باسم خوان لاراناجا مدافع ريال سوسيداد السابق، خلال مسيرة دامت 14 عاما مع الفريق الباسكي انتهت عام 1994.

 

وانضم ويليامز، الملقب بـ"قاتل برشلونة المحترف" والبالغ عمره 27 عاما، إلى أتلتيك بلباو قبل 7 سنوات، ولم يغب عن أي مباراة في الدوري الإسباني منذ أبريل/ نيسان 2016، وهو العام الذي خاض فيه مباراته الوحيدة مع منتخب إسبانيا.

ويشمل سجل وليامز المشاركة أساسيا في 169 مباراة، مقابل 34 مباراة كبديل، واشتهر بتسجيل أهداف قاتلة في شباك برشلونة، بينها هدفان قاتلان أقصاه بهما من كأس ملك إسبانيا مرتين موسمي 2016-2017 و219-2020.

 

كما سجل ويليامز هدفا قاتلا أيضا قاد به بلباو للفوز على برشلونة 3-2 في يناير/ كانون الثاني الماضي في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ليقصيه من البطولة في طريقه لتحقيق اللقب.

 

ويعد تألق ويليامز أمام برشلونة أمرا معتادا، حيث يحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني بين أكثر الفرق التي سجل فيها لاعب بلباو، بعد أموريبيتا، المنافس بالدرجة الثالثة الإسبانية، الذي هز شباكه 7 مرات.

وخاض ويليامز 20 مباراة ضد برشلونة في مختلف المسابقات، وهو أكثر فريق لعب ضده، وسجل في مرماه 6 أهداف، وصنع هدفا وحيدا.

يذكر أن ويليامز صاحب الأصول الغانية يلعب في أتلتيك بلباو رفقة شقيقه الشاب نيكو، الذي حل بديلا في الشوط الثاني في مباراة ألافيس، لينضم إلى شقيقه في الملعب ويحتفل معه بهذا الرقم القياسي، بينما خاض إيناكي المباراة كاملة.