الأحد 05-05-2024
ملاعب

فيران توريس يحلم بفرصة نادرة في الكلاسيكو

afp_20230302_20230302-afp_33ae66l_afp


ملاعب -يأمل فيران توريس مهاجم برشلونة، في خطف الأضواء عندما يلتقي فريقه بالغريم التقليدي ريال مدريد، في المباراة المقرر إقامتها السبت المقبل على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في كلاسيكو الليجا بالجولة 11.
اضافة اعلان

ويسعى اللاعب الإسباني لأن يكون أساسيا في تشكيل برشلونة بالكلاسيكو، في ظل الغياب المتوقع للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، المهاجم الأساسي للفريق الكتالوني.

ليفاندوفسكي يغيب عن المشاركة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الأسابيع الماضية، ليصبح الفريق الكتالوني بدون رأس حربة وهو ما تسبب في مشكلة لتشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا، الذي يعاني من قلة العناصر بالفريق مؤخرا.


ومع غياب ليفاندوفسكي، يبدو أن الخيار المرجح أمام تشافي هو الدفع بفيران توريس في مركز رأس الحربة الصريح، ليكمل الخط الهجومي رفقة الجناحين لامين يامال باليمين وجواو فيليكس باليسار.

بديل ذهبي

خلال مواجهة بورتو، تعرض ليفاندوفسكي لإصابة قوية بعد مرور 34 دقيقة فقط من بداية المباراة، ليقرر تشافي الدفع بفيران توريس بدلا من المهاجم البولندي، ويلعب دور رأس الحربة.

ونجح توريس بعد نزوله بدقائق في تسجيل هدف خرج به برشلونة فائزا بشق الأنفس من ميدان الفريق البرتغالي، ليحصد 3 نقاط ثمينة، بفضل توريس الذي حصل على تقدير هائل بعد المباراة.

ومنذ هذه الإصابة، اعتمد تشافي على توريس كلاعب أساسي في مباراتي غرناطة وأتلتيك بلباو، لكنه فشل في وضع بصمته سواء بالتسجيل أو الصناعة. 

فرصة لن تتكرر

وستكون مواجهة ريال مدريد، فرصة لن تتكرر أمام توريس لإثبات نفسه وتأكيد جدارته على البقاء بتشكيل البارسا في الفترة المقبلة، حتى مع عودة ليفاندوفسكي من الإصابة.

ويمني فيران نفسه الظهور بشكل جيد يقنع من خلاله مدربه أولا وجماهير فريقه بعد ذلك، والتي لا شك أنها ستطالب بإشراكه أساسيا في الفترة المقبلة، حال نجح في المساهمة بخروج برشلونة فائزا والنقاط الثلاث.

وخلال فترته في برشلونة، شارك توريس في 10 مباريات كلاسيكو ضد الريال بجميع المسابقات، فلعب 10 لقاءات، تمكن فيها من تسجيل هدفين وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

فهل ينجح توريس في زيادة حصيلته التهديفية خلال مواجهة الريال في الكلاسيكو؟