الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

عدو مشترك لبرشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

afp_20230302_20230302-afp_33ae6pu_afp


ملاعب -أيام قليلة تفصلنا عن واحدة من أكبر المباريات في عالم الساحرة المستديرة، حينما تدق طبول الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، السبت المقبل، على ملعب مونتجويك.
اضافة اعلان

وبجانب المهارات والفنيات المنتظرة في الكلاسيكو، ستكون تقنية الفيديو من أبرز الأمور التي قد تلفت الانتباه في موقعة ريال مدريد وبرشلونة، بسبب شكوى الناديين في وقائع سابقة هذا الموسم من الفار. 

برشلونة 


وجه الإعلام الكتالوني، انتقادات للفار خلال فوز البارسا 4-3 على فياريال، بسبب خطأ تقنية الفيديو في رسم خطوط التسلل في الهدف الثاني للغواصات الصفراء.

وأوضح الإعلام الكتالوني أن سورلوث لاعب فياريال، كان متسللا برأسه في لعبة الهدف، بينما رسم الحكم، الخطوط كأن ركبته هي الجزء الأكثر تقدما في جسده.

كما أبدى تشافي مدرب برشلونة، غضبه بسبب إلغاء هدف جواو فيليكس أمام غرناطة بداعي التسلل، والذي كان سيهدي البارسا، فوزا غاليا في اللحظات الأخيرة.

وجاء الجدل الكتالوني أيضا بسبب احتساب تقنية الفيديو، هدف خوسيلو مهاجم ريال مدريد، أمام خيتافي، رغم وجود شكوك في لمسة يد على زميله أنطونيو روديجر وتسلل على خوسيلو. 

وبعد مراجعة طويلة من تقنية الفيديو، تم الاستقرار في النهاية على احتساب الهدف دون رسم الخطوط المعتادة للتسلل على الشاشة خلال البث التلفزيوني.

ريال مدريد 

اعترض لاعبو ريال مدريد، على عدم تدخل تقنية الفار في اللعبة الشهيرة لفينيسيوس جونيور أمام إشبيلية، ومطالبة حكم المباراة بمشاهدتها في تقنية الفيديو.

ووفقا للإعلام التابع لريال مدريد، شعر لاعبو الميرنجي بغضب من الفار في مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو، كما عبروا أيضا عن غضبهم من قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء ضد البارسا، أو العودة للفار من أجل مشاهدة اللعبة التي شهدت إمساك كانسيلو ظهير برشلونة، بقميص نيكو ويليامز لاعب الفريق الباسكي.

وعلق لاعبو ريال مدريد على هذه اللعبة، قائلين "هذا يحدث دائما.. يحرموننا من هدفين، ولا يمنحوننا ركلة جزاء.. وفي اليوم التالي لا يتم استدعاء الحكم لمشاهدة تصرف كانسيلو.. إنه أمر شنيع".