الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

جافي.. عداوة لا تنتهي مع ريال مدريد

afp_20230405_20230405-afp_33cp9kx_afp


ملاعب -على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على غريمه برشلونة، مساء السبت المقبل في الكلاسيكو، ضمن الجولة الـ11 من منافسات الليجا.


اضافة اعلان
ويعد النجم الشاب جافي (19 عاما)، لاعب وسط البارسا، من أهم أسلحة فريقه، حيث يتميز بأسلوبه القوي في اللعب، والعنف أحيانا ضد المنافس، لا سيما في مباريات الكلاسيكو.

وعلى سبيل المثال، في 19 مارس/آذار الماضي، خلال كلاسيكو الجولة 26 من الليجا، أثار جافي استياء وغضب لاعبي ريال مدريد، بعدما اعتدى على داني سيبايوس دون كرة.


وحينها قالت الصحافة الإسبانية إن الثلاثي ناتشو وسيبايوس وكارفاخال، سيتحدثون مع جافي خلال معسكر المنتخب، كي لا تتفاقم المشكلة التي تتكرر كثيرا.

وفي كلاسيكو 5 أبريل/نيسان، لحساب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، دخل جافي في مشاجرة مع فينيسيوس جونيور، نجم الريال، عقب التحام الإسباني مع البرازيلي بقوة، قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين لفض الاشتباك.



وكثيرا ما كان جافي يسخر من النتائج السلبية التي يتعرض لها الريال، فبعد هزيمة الملكي أمام جيرونا في الموسم الماضي (4-2)، تهكم جافي على الميرينجي بنشر صورة له وهو يضحك، على حسابه بموقع "إنستجرام"، مع رموز تعبيرية ساخرة.

وهو الأمر الذي تكرر بعد هزيمة ريال مدريد ضد سوسيداد (2-0)، حينما نشر ترتيب الدوري الإسباني بعد اتساع الفارق إلى 14 نقطة كاملة، بين الملكي وبرشلونة.

كل هذه الاحتكاكات جعلت جافي هدفا للإعلام المدريدي، الذي يسلط الضوء عليه دائما، حتى أنه تم وصفه بأنه "شخصية سامة" في بعض الأحيان.

كما استغلت الجماهير المدريدية احتفالات المنتخب الإسباني، بالتتويج بلقب دوري الأمم في يونيو/حزيران الماضي، داخل ملعب كرة السلة الخاص بالريال، لتشن هجوما بهتافات مسيئة على جافي، عندما هم بالحديث خلال الحفل.

وهو ما دفع النادي الكتالوني حينها لدعم لاعبه، من خلال نشر صورة له عبر حسابات البارسا الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال مسيرته مع الفريق الأول لبرشلونة، حصل جافي على بطاقات صفراء ضد ريال مدريد، أكثر من أي نادٍ آخر، حيث نال 3 إنذارات في 8 مباريات.

وقدم الدولي الإسباني أفضل مستوى له في الكلاسيكو، عندما شارك في نهائي السوبر الإسباني، خلال يناير/كانون ثان الماضي، وقاد البارسا للفوز باللقب على حساب الغريم (3-1)، إذ سجل جافي الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين.