السبت 27-04-2024
ملاعب

فياريال يفرط بفرصة التقدم على برشلونة

-1640540924


ملاعب - وكالات

زاد خيتافي من محن ضيفه هويسكا عندما تغلب عليه 1-صفر الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى خيتافي كثيرا لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم وانتظر حتى الدقيقة 70 لتسجيل الهدف الوحيد عبر الأوروغوياني ماورو أرامباري بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة اثر تمريرة من كارليس الينيا المعار من برشلونة.

اضافة اعلان

وصعد خيتافي إلى المركز العشر برصيد 23 نقطة مقابل 12 نقطة لهويسكا صاحب المركز الأخير والذي مني بخسارته الرابعة تواليا والخامسة في مبارياته الست الأخيرة والتاسعة هذا الموسم.


وفرط فياريال في فرصة انتزاع المركز الثالث من برشلونة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه غرناطة 2-2.


وكان غرناطة البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه المخضرم روبرتو سولدادو في الدقيقة 21، لكن فرحته لم تدم سوى ثماني دقائق حيث أدرك روبن بينيا التعادل (29)، ثم منحه موسيس غوميس بوردونادو التقدم في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، لكن البرازيلي كينيدي أدرك التعادل لغرناطة بعد 12 دقيقة (75)، ليحرم رجال المدرب اوناي ايمري من الفوز الثالث تواليا.


وكان فياريال يمني النفس بكسب النقاط الثلاث لانتزاع المركز الثالث من برشلونة الذي خاض مباراته في هذه المرحلة في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على ريال سوسييداد 2-1 في مباراة مقدمة بسبب الكأس السوبر المحلية التي أقيمت نهاية الاسبوع الماضي وتوج أتلتيك بلباو بلقبها.


واكتفى فياريال بالعودة إلى المركز الرابع الذي كان انتزعه منه إشبيلية بالفوز على ديبورتيفو الافيس 2-1 الثلاثاء، حيث رفع رصيده الى 33 نقطة وبات يتفوق بفارق الأهداف على الفريق الأندلسي ويتخلف بفارق نقطة واحدة عن الفريق الكاتالوني.


في المقابل، عزز غرناطة موقعه في المركز السابع برصيد 28 نقطة.


وفي مباراة أخرى، قلب ريال بيتيس تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على سلتا فيغو ليرفع بيتيس رصيده إلى 26 نقطة ويقفز إلى المركز الثامن بعدما حقق اليوم انتصاره الثاني على التوالي.


ومني سلتا فيغو بالهزيمة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده عند 23 نقطة ويتراجع للمركز الحادي عشر.