الأحد 29-11-2020
 

سوسيداد ينتزع الصدارة من ريال مدريد

78866458

ملاعب - وكالات

تربع ريال سوسيداد على الصدارة بتحقيقه فوزه الثالث تواليا وجاء على حساب ضيفه هويسكا 4-1، مستفيدا من الخدمة التي أسداها له قادش، العائد للعب بين الكبار للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006، باجباره ضيفه فياريال على التعادل صفر-صفر الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين سوسيداد، القادم من انتصار خارج ملعبه الخميس على رييكا الكرواتي 1-صفر في مستهل مشواره في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي إلى الوافد الجديد من مانشستر سيتي الإنجليزي لاعب الوسط ديفيد سيلفا الذي مرر كرتين حاسمتين للمرة الأولى في الدوري الإسباني منذ يناير 2010 خلال مباراة فريقه السابق فالنسيا ضد فياريال.

وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدما من ركلة جزاء سجلها ميكيل أويارسابال بعد لمسة يد في المنطقة على بابلو مافيو (35)، وجد سوسييداد نفسه على المسافة ذاتها من ضيفه بعد ثوان معدودة على انطلاق الشوط الثاني بعد هدف سجله رافا مير بكرة رأسية (46).

لكن أويارزابال ضرب مجددا وأعاده الى المقدمة بكرة رأسية (54) ثم عزز كريستيان بورتوغيس النتيجة (68) بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من سيلفا الذي لعب دورا في حسم اللقاء نهائيا لصالح فريقه الجديد، بتمريره كرة الهدف الرابع الذي سجله السويدي ألكسندر إيزاك (75).

ورفع النادي الباسكي رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام ريال مدريد حامل اللقب الفائز السبت على غريمه برشلونة في معقله 3-1، وغرناطة الذي فاز الأحد على مضيفه خيتافي 1-صفر.