الجمعة 17-05-2024
ملاعب

ريال مدريد يراقب تطورات مفاوضات تجديد محمد صلاح مع ليفربول

saa


ملاعب - وكالات 

 

كشف الصحفي التركي أكرم كونور، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن نادي ريال مدريد الإسباني يراقب تطور مفاوضات الدولي المصري محمد صلاح ، مع ليفربول، المتعثرة في الفترة الماضية.

اضافة اعلان

وقال كونور، عبر حسابه الموثق على ”تويتر“، يوم الاثنين ”محمد صلاح سعيد جدا في ليفربول لكنه يطلب راتبا أسبوعيا يصل إلى 450 ألف جنيه إسترليني، المفاوضات جارية لخفض المبلغ للتوقيع على عقد جديد“.

وأضاف ”لكن ريال مدريد يراقب الوضع عن كثب وسيقدم عرضا لضم صلاح إذا لم يتمكن ليفربول من توقيع العقد الجديد“.

 

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023 ويريد النادي الإنجليزي تمديده لسنوات أخرى من الاستمرار في الفريق وفرض المزيد من الاستقرار نظرا لتألق اللاعب منذ بداية الموسم الحالي.

وكان صلاح قال أخيرا، خلال حواره مع شبكة ”سكاي سبورتس“، إنه سيكون حزينا إذا لعب ضد ليفربول في يوم من الأيام لأنه يريد إنهاء مسيرته داخل قلعة ”أنفيلد“.

وربطت تقارير سابقة صلاح بالانتقال إلى ريال مدريد، حيث أوضحت أن مسؤولي الميرنغي يفكرون في عقد صفقة تبادلية مع ليفربول بمنحهم النجم البلجيكي إيدين هازارد، الذي لم يوفق في تجربته مع النادي الإسباني إضافة إلى مبلغ مالي لإقناعهم بإتمام الصفقة.

صلاح وهازارد كانا تزاملا في تشيلسي في موسم 2014 قبل أن ينتقل صلاح إلى فيورنتينا ثم روما فيما بعد، ثم ليفربول، لكن هازارد أكمل مشواره مع تشيلسي ليحقق الدوري ويصبح أفضل لاعب في البريميرليغ وينتقل بعدها إلى ريال مدريد، لكنه عانى الكثير في النادي الإسباني من الإصابات والغيابات المتكررة ليضطر النادي في النهاية لبحث إمكانية التخلص منه.

 

أرقام تاريخية

وقدم صلاح واحدة من أهم المباريات في مسيرته الأوروبية، بعدما سجل ثلاثية تاريخية في انتصار ليفربول (5-0) على مانشستر يونايتد، مساء أمس الأحد، في الدوري الإنجليزي.

اللاعب الدولي المصري أصبح أفضل هداف أفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده للهدف رقم 107 متفوقا على الإيفواري ديدييه دروغبا (104 أهداف) المهاجم السابق لتشلسي، في حين أن عدد المبارايات التي لعبها صلاح أقل من دروغبا في الدوري الإنجليزي.

وأصبح صلاح أول لاعب يسجل ثلاثية على ملعب أولدترافورد منذ أكثر من 18 عاما، عندما أحرز البرازيلي رونالدو ثلاثية لريال مدريد في مرمى مانشستر في دوري الأبطال.

 

وبات محمد صلاح أول لاعب يسجل في 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات في تاريخ نادي ليفربول، كما بات أول لاعب يسجل لليفربول في 3 مباريات متتالية على أرض مانشستر يونايتد في جميع المسابقات.


وبثلاثية أمس، رفع صلاح رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 10 أهداف تصدر بها قائمة هدافي الموسم حتى الآن، متقدما على جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.