السبت 27-04-2024
ملاعب

برشلونة يبحث عن العبور لنهائي كأس السوبر الإسباني

34b600a4-5ba9-4505-9459-f0d18ed345b9


ملاعب - وكالات

يلتقي فريق برشلونة مع ريال سوسيداد، اليوم الأربعاء، الموافق 13 يناير 2021، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني كرة القدم.

اضافة اعلان

وكان الهولندي رونالد كومان قد تعهد حين عاد إلى برشلونة، الفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب، ليتولى مهمة المدرب في أغسطس الماضي، بإعادة النادي الكاتالوني إلى القمة، لاسيما على صعيد دوري أبطال أوروبا حيث فشل في الوصول إلى أبعد من نصف النهائي في المواسم الخمسة الماضية.


وبعد أن بدأ مشواره التدريبي كخلف لكيكي سيتيين إثر الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ الألماني 2-8 في ربع نهائي دوري الأبطال، بشكل متعثر جدا جعل من بلاوجرانا يقدم أسوأ بداية موسم له من حيث عدد النقاط بعد 6 مباريات (8 وهو نفس عدد نقاطه موسم 2002-2003)، نجح كومان في الأسابيع الأخيرة في إعادة فريقه الى المسار الصحيح بثلاثة انتصارات متتالية.


وها هو الآن أمام فرصة الفوز بلقبه الأول كمدرب مع الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب بين 1989 و1995 وساهم في قيادته لإحراز لقب الدوري الإسباني اربع مرات متتالية بين 1991 و1994 خلال حقبة «فريق الأحلام» باشراف مواطنه الراحل كرويف. كما لعب دورا أساسيا في نيله لقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا) عام 1992 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في النهائي ضد سمبدوريا الإيطالي من ركلة حرة صاروخية.

ويبدأ الهولندي مشواره القصير نحو اللقب الأول الأربعاء حين يتواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه مع ريال سوسيداد في نصف نهائي مسابقة كأس السوبر الإسباني التي كان من المفترض أن تقام بحلتها الجديدة في السعودية للموسم الثاني توليا لكن تفشي كوفيد-19 حال دون ذلك ليكون الأندلس حاضنا لمبارياتها الثلاث.


وتشارك أربعة فرق في المسابقة بحلتها الجديدة، هي برشلونة بصفته وصيفا للدوري وغريمه ريال مدريد بطل الدوري وحامل اللقب وسوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان وصلا الى نهائي الكأس الموسم الماضي والذي أرجىء إلى 4 أبريل المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا.


وتقام مباراة نصف النهائي الثانية الخميس بين ريال وبلباو، على أن يكون النهائي الأحد في إشبيلية.