الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

الريال يتطلع لفض الاشتباك مع برشلونة في بروفة الكلاسيكو

afp_20230509_20230509-afp_33eq7fp_afp


ملاعب - يعود الدوري الإسباني إلى دائرة الضوء وسط صراع ثلاثي شرس بين ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة على صدارة جدول الترتيب.
اضافة اعلان

وينفرد ريال مدريد بالصدارة برصيد 24 نقطة متفوقا بنقطتين على جيرونا الوصيف و3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث وحامل اللقب.

وستكون الفرصة سانحة أمام النادي الملكي للابتعاد بالصدارة عبر مواجهته أمام مضيفه إشبيلية يوم السبت، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهتي جيرونا أمام ضيفه ألميريا وبرشلونة أمام ضيفه أتلتيك بيلباو، يوم الأحد في الجولة العاشرة.


ويعتبر برشلونة هو الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، مقابل خسارة الريال وجيرونا مرة واحدة، في الوقت الذي يعتبر فيه النادي الملكي هو الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم بواقع 8 انتصارات، مقابل 7 انتصارات لجيرونا و6 انتصارات للنادي الكتالوني.

ويمتلك برشلونة أقوى خط هجوم بعد تسجيله 21 هدفا مقابل 20 هدفا للريال و19 هدفا لجيرونا مفاجأة الموسم، فيما يمتلك النادي الملكي أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 6 مرات فقط مقابل 10 أهداف سكنت شباك برشلونة و11 هدفا في شباك جيرونا.

وستكون مواجهة الريال أمام إشبيلية وبرشلونة أمام بيلباو، بمثابة البروفة الأخيرة قبل مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين الفريقين يوم 28 تشرين أول/أكتوبر الجاري، والتي قد تصبح حاسمة في تحديد هوية الفريق المتوج باللقب في نهاية الموسم.



وبعد الخسارة على ملعب أتلتيكو مدريد (3-1)، الشهر الماضي في مباراة الديربي، سجل الريال 3 انتصارات بالدوري المحلي، بجانب فوزه على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، لينفرد بالصدارة أملا في حصد اللقب للمرة الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي.

كما يطمح الريال لإنجاز مهمته المحلية، قبل مواجهة مضيفه سبورتينج براجا البرتغالي، الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

ويعتمد ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي، بشكل رئيسي على المهاجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 8 أهداف، بفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة.

ويفتقد ريال مدريد لجهود مدافعه ناتشو فيرنانديز بعد إيقافه 3 مباريات، بسبب طرده عقب تدخله بعنف على بورتو مدافع جيرونا، خلال المواجهة التي حسمها النادي الملكي بثلاثية.

وبالنسبة لبرشلونة، سيضطر المدرب الشاب تشافي هيرنانديز لمواجهة بيلباو دون سيرجي روبرتو، الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (السمانة) ستبعده لحوالي أسبوعين.

ويتطلع النادي الكتالوني لتصحيح مساره في رحلة الدفاع عن اللقب، بعد تعادله مرتين في آخر 4 مباريات، كما أن آخر مواجهة للفريق قبل فترة التوقف الدولي، شهدت تعثره أمام مضيفه غرناطة، عبر التعادل بهدفين لمثلهما.



ورفض تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، الحديث مبكرا عن مواجهة الكلاسيكو المرتقبة، مؤكدا أن فريقه تنتظره مواجهة صعبة أمام بيلباو يليها مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، وبعدها سيتم الحديث عن المواجهة أمام الريال.

ويخوض جيرونا مواجهته أمام ألميريا رافعا شعار لا بديل عن الفوز لمواصلة مطاردة القطبين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة.

وفاز جيرونا في مباراته الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي، على مضيفه قادش (1-0)، ليستعيد اتزانه بعد خسارته المؤلمة على أرضه أمام الريال.

ويعتمد ميجيل انخل سانشيز مونيوز مدرب جيرونا بشكل أساسي على جهود أرتيم دوفبيك ويانجل هيريرا، وكلاهما سجل 3 اهداف حتى الآن في الموسم الحالي.

وتنطلق الجولة العاشرة من الدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة أوساسونا مع غرناطة.

ويلتقي يوم السبت ريال سوسيداد مع ريال مايوركا وخيتافي مع ريال بيتيس وسيلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد، على أن يلتقي يوم الأحد لاس بالماس مع رايو فايكانو وفياريال مع ديبورتيفو آلافيس، فيما يلتقي يوم الإثنين فالنسيا مع قادش.