السبت 20-04-2024
ملاعب

أول تصريح لرئيس برشلونة بعد رحيل ميسي

11202018143014246765888


ملاعب - وكالات

قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة إن سعي النادي الكاتالوني للإبقاء على ميسي كان من شأنه أن يعرض النادي للخطر لخمسين عاما.

اضافة اعلان
 


ويغادر ميسي، 34 عاما، صفوف النادي الإسباني الذي لم يعد قادرا على تحمل تكاليف منحه عقدا جديدا يلائم مستوى مرتبات اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 


وسعت شركة مساهمة خاصة للاستثمار في الدوري الإسباني، ما كان سيجعل توقيع ميسي ممكنا. إلا أن ذلك كان يعني أن يتخلى النادي عن بعض حقوقه التلفزيونية.

 


وقال لابورتا: "لا يمكنني أن أتخذ قرارا يؤثر على النادي لخمسين عاما".
وأضاف: "يتجاوز عمر النادي 100 عام، وهو يأتي فوق الجميع وكل شيء، بل وفوق أفضل لاعب في العالم. سنشكره دائما على كل شيء قام به من أجلنا".

 


وتابع لابورتا: "ولتكون اللعبة عادلة، نحن بحاجة إما أن نقوم بذلك أو أن نقوم بأمر من شأنه أن يعرض النادي للخطر. ولذا لم نتمكن من مواصلة الأمر، وكنا بحاجة للتوصل إلى القرار الذي توصلنا إليه الآن".

 


وكان ميسي، هداف برشلونة على مر التاريخ ، قد وافق على عقد جديد لخمس سنوات براتب مخفض، إلا أن النادي كان لا يزال مضطرا لخفض مصاريفه وأجور لاعبين آخرين للحفاظ على ميسي ولكنه فشل في تدبير الأموال.


وقال لابورتا: "كان ليو يرغب في البقاء، لذا فهو محبط الآن. جميعنا أراد له أن يبقى. لكن بالنسبة له، فإن عليه أن يواجه الحقيقة التي لا يمكن أن تتغير، وهو يعلم أنني أتمنى له الأفضل في أي مكان يتوجه إليه".

 


وأضاف لابورتا أنه لا يريد منح "أمل زائف" على أفكار "افتراضية" ترى إمكانية إبقاء ميسي. وقال: "انتهت هذه المفاوضات".

 


وبدأ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي النظر في إمكانية إبرام عقد مع ميسي.