الخميس 18-04-2024
ملاعب

محمود علاء وحازم إمام ضحايا ميركاتو الزمالك

untitled-102022_3_7_22_8


ملاعب - وكالات

دعم نادي الزمالك صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بالعديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد انتهاء عقوبة إيقاف القيد التي حرمت الفريق من التدعيم قبل بداية الموسم الماضي أو في الميركاتو الشتوي الأخير.

وأبرم النادي الأبيض العديد من الصفقات في مختلف المراكز ما تسبب في تغيير كامل في قوام الفريق استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، ومهو ما أدى إلى التضحية ببعض لاعبي الفريق المتوج بالدوري المصري الممتاز لموسمين متتاليين.

محمود علاء

أول ضحايا ميركاتو الزمالك الصيفي هو محمود علاء، مدافع الفريق المخضرم ونجم المنتخب المصري لعدة سنوات سابقة، قبل أن يفقد مكانه كأساسي خلال الموسم المنقضي.

وتسبب تراجع مستوى محمود علاء في الفترات الأخيرة في خروجه من حسابات البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفارس الأبيض والذي طلب عدم تواجد علاء ضمن قائمة الفريق بالموسم الجديد.

كما أنهى الزمالك التعاقد مع قلب دفاع جديد وهو مصطفى الزناري القادم من طلائع الجيش، وأحد اللاعبين المميزين في البطولة المحلية خلال الفترة الماضية.

حاول محمود علاء الانتقال لأحد الأندية السعودية أولا قبل أن يقترب بشدة من الانتقال لشباب أهلي دبي الإماراتي، إلا أن الصفقة تعثرت في أمتارها الأخيرة ليقرر دراسة العروض المحلية المتاحة.

وانتقل محمود علاء لصفوف الاتحاد السكندري معارا لمدة موسم في صفقة أثارت الكثير من الجدل خاصة وأن جماهير الزمالك لم تكن تفضل انتقال أحد لاعبي الفريق لزعيم الثغر، بسبب ما تراه من تعنت من جانب إدارة الاتحاد بعدم الموافقة على رحيل مروان عطية للزمالك.

وكشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك كواليس رحيل محمود علاء قائلا: "جمهور الزمالك هو سبب رحيله بعدما شن هجوما شديدا عليه منذ مباراة الأهلي بنهائي إفريقيا".

اضافة اعلان
 

حازم إمام

ثاني ضحايا ميركاتو الزمالك القوي كان حازم إمام قائد الفريق لسنوات طويلة والظهير الأيمن الموهوب للفريق الأبيض.

وحسم الزمالك مصير حازم إمام في وقت مبكر بعد إخطاره بعدم تمديد عقده ليقرر اللاعب خوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية رافضا فكرة الاعتزال.

وتلقى حازم إمام العديد من العروض بالدوري المصري بعد 15 عاما قضاها بنادي الزمالك وفي مقدمتها من النادي الإسماعيلي الذي فضل في نهاية الأمر التعاقد مع التونسي حمدي النقاز زميل إمام السابق في الزمالك.

ورغم وصول عدة عروض لحازم إمام إلا أنه لم يوقع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الصيفية ليصبح اللاعب بلا ناد للمرة الأولى خلال مسيرته الطويلة ما قد يفتح الباب أمام اتخاذه قرارا بالاعتزال أو الانتظار حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبجانب حازم إمام ومحمود علاء رحل عن صفوف الزمالك العديد من اللاعبين مثل إسلام جابر وأيمن حفني الذي قرر الاعتزال بجانب أحمد عيد المعار إلي إنبي وعمر السعيد مهاجم الفريق المنضم إلى فيوتشر.