الجمعة 09-12-2022

لماذا قرر محمود علاء الرحيل عن الزمالك؟

image (1)


ملاعب - وكالات 

أكد أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن محمود علاء، مدافع الفريق، يفضل الرحيل عن القلعة البيضاء لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ولا يشعر اللاعب بالراحة في الوقت الحالي داخل الزمالك، في ظل ابتعاده عن التشكيل الأساسي، بعدما مر بفترة من التراجع في مستواه، بدأت بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، الذي حمله فيه البعض مسؤولية هزيمة فريقه أمام الأهلي (2-1).

وكان علاء قد جلس على مقاعد البدلاء، قبل أن يعود للتشكيل الأساسي في مباراة الوداد المغربي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2022.

وانتهى اللقاء حينها بخسارة الزمالك بهدف دون رد، وشهد أزمة كبيرة بين محمود علاء وجمهور الفريق الأبيض، حيث رد اللاعب بطريقة غير لائقة على هتافات المشجعين ضده.

وقرر مجلس إدارة الزمالك وقتها توقيع غرامة مالية عليه، قبل أن يعود اللاعب لمقاعد البدلاء مجددًا.

اضافة اعلان
 

وتقدم علاء بالاعتذار لجمهور الزمالك أكثر من مرة، مؤكدًا أنه يحترمه ويقدره.

لكن كان من الصعب عودته للتشكيل الأساسي، حيث استطاع محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد تقديم أوراق اعتمادهما للمدرب البرتغالي، جوسفالدو فيريرا، بالإضافة إلى تواجد الدولي المصري، محمود الونش.

وكان علاء قد توهج في صفوف الزمالك، خلال موسم 2018-2019، عندما تمكن من تسجيل 20 هدفا وصناعة آخر، في 48 مباراة، ليصبح الهداف التاريخي لمدافعي الفريق، محرزًا 41 هدفًا وصانعًا 3 أهداف بشكل إجمالي، في 175 مباراة.

لكن في الموسم الماضي، لم يشارك سوى في 25 مباراة فقط، تمكن خلالها من صناعة هدف وحيد.

وقد قرر الزمالك التعاقد مع مصطفى الزناري، مدافع طلائع الجيش، خلال الميركاتو الحالي، بعدما اتفق علاء مع النادي على الرحيل بسبب قلة المشاركات.