الأحد 05-05-2024
ملاعب

قرار الاتحاد المصري يثير الجدل حول خليفة فيتوريا

afp_20240127_20240127-afp_34gz6au_afp


ملاعب -أثار قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتعيين محمد يوسف في منصب المدرب العام لمنتخب مصر الجدل حول مفاوضات التعاقد مع خليفة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا الذي رحل عن منصبه.
اضافة اعلان

وترددت بعض أسماء المدربين لخلافة فيتوريا على رأسهم الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب سيدات فرنسا.

ويعمل رينارد مع بعض المدربين المساعدين الذين خاضوا معه تجارب سابقة في المنتخب المغربي أو الإيفواري أو السعودي، ويستمرون معه في نفس المناصب بمنتخب فرنسا للسيدات.


ويضم الجهاز المعاون لرينارد حاليا المدرب العام لوران بونادي الذي عمل معه في المنتخب السعودي، وكذلك دافيد دوتشي وهو محلل أداء ومدرب مساعد وعمل مع رينارد في كوت ديفوار والمغرب والسعودية.

ومن المنتظر أن يعمل رينارد بنفس جهازه المعاون وهو ما يتناقض مع قرار تعيين محمد يوسف.

ونفس السيناريو ينطبق أيضا على البرتغالي كارلوس كيروش الذي سيفضل العمل مع نفس معاونيه السابقين بمنتخب مصر ضياء السيد ومحمد شوقي.

يشار إلى أن محمد يوسف عمل في منصب المدرب العام في الأهلي مع البرتغالي مانويل جوزيه وحسام البدري والفرنسي باتريس كارتيرون والأوروجوياني مارتن لاسارتي.

كما سبق أن تولى محمد يوسف مهمة الرجل الأول في الجهاز الفني بأندية الأهلي وطلائع الجيش وسموحة وبتروجت، في الدوري المصري الممتاز، إلى جانب تجربتين قصيرتين في الدوري العراقي الممتاز مع الشرطة، وأخيرا النفط.