الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الاتحاد المصري يقيل فيتوريا ويعين محمد يوسف بشكل مؤقت

65bfd81d1cc72


ملاعب -أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني الأول البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.
اضافة اعلان

وأصدر مجلس ادارة الاتحاد بيانًا رسميًا عقب اجتماعه الأحد جاء فيه "قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري عقب مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم".

كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف، لاعب الاهلي ومنتخب مصر السابق، مدربا مؤقتاً للمنتخب لحين اختيار مدير فني أجنبي وجهازه المعاون.

ولم يوضح بيان اتحاد الكرة مصير البند الجزائي في عقد فيتوريا الذي يتقاضى راتباً شهرياً قدره 200 ألف يورو، ويحق له الحصول على راتب ثلاثة أشهر في حال اقالته قبل انتهاء مهلة 15 يومًا من تاريخ الخروج من كأس أمم إفريقيا.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر في تموز/يوليو 2022 خلفا لإيهاب جلال بعقد يمتد لأربع سنوات.

وقاد البرتغالي المنتخب في 18 مباراة، منها 8 ودية بالإضافة الى 10 مباريات رسمية.

ويخوض الفراعنة مباراتهم الرسمية الاولى المقبلة أمام بوركينا فاسو في 5 حزيران/يونيو 2024 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.