الثلاثاء 21-09-2021
ملاعب

الزمالك ينتصر وشيكابالا يتألق بالدوري المصري

132230

ملاعب - وكالات

احتفظ نادي الزمالك بالمركز الثاني في جدول الدوري الممتاز، بعدما تغلب على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الـ 34 والأخير من المسابقة.

وأمن الأبيض الوصافة رسميا، دون النظر لنتيجة منافسه على ذلك المركز فريق بيراميدز، ضد المقاولون العرب، إذ رفع الزمالك رصيده لـ 71 نقطة بفارق 7 نقاط حاليا عن بيراميدز، قبل خصم 3 نقاط من أبناء ميت عقبة بسبب الانسحاب من مباراة القمة

كاد الزمالك يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من تمريرة شيكابالا إلى أوناجم لينفرد بالمرمى ويسدد ثم يحولها الحارس محمد فوزي إلى ركنية.

اضافة اعلان

رد الإسماعيلي جاء سريعا في الدقيقة السادسة ولكن بخطأ من محمد عبدالغني مدافع الزمالك الذي أعاد كرة قصيرة باتجاه أبوجبل لينقض عليها الناميبي شيلونجو، لكن الخروج المبكر للحارس أبوجبل أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 12 مرر طارق حامد كرة طولية لمصطفى محمد المنفرد ليسدد في الشباك، لكن راية التسلل كانت حاضرة، قبل أن يعود الحكم محمود البنا للفار ويحتسب الهدف.


بعد الهدف نشط الإسماعيلي هجوميا وكاد محمد الشامي أن يتعادل بتمريرة أحمد مدبولي حيث راوغ مراوغة الحارس المتقدم أبوجبل لكنه سدد في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 24 نجح الزمالك في مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو، حملت رائحة وإيقاع شيكابالا بتمريرة رائعة إلى محمد أوناجم إلى كاسونجو ثم في الشباك.


واقترب الإسماعيلي من جديد من مرمى أبوجبل في الدقيقة 27 بتسديدة عبدالرحمن مجدي حولها حارس الزمالك إلى ركنية.


سدد اللاعب نفس من ركلة حرة في الدقيقة 30 بين أحضان الحارس.
وفي الدقيقة 43 تلقى الزمالك صدمة بإصابة مرتين لمحمود حمدي الونش، حيث سقط وخرج للعلاج، قبل أن يعود مرة أخرى ويشارك ويتلقى كدمة أخرى.

ومع بداية الشوط الثاني شارك إسلام جابر بدلا من عبدالله جمعة الذي تلقى إصابة في نهاية الشوط الأول، شأنه كشأن الونش الذي شارك أيضا محمد عبدالسلام بديلا له خوفا تفاقم إصابته.


وأهدر عبدالرحمن مجدي أخطر فرصة للإسماعيلي في تقليص الفارق بعدما تسلم كرة طولية وراوغ الدفاع ليجد نفسه أمام المرمى لكنه سدد بجوار القائم.


وتصدى أبوجبل لفرصة خطيرة من كرة اصطدمت بالدفاع باتجاه المرمى ليبعدها إلى ركينة في الدقيقة 56.

 

ودفع باتشيكو أيضا بزيزو في الدقيقة 58 بدلا من شيكابالا، لتخفيف الضغط على وسط الملعب، ثم شارك المغربي أشرف بن شرقي على حساب كاسونجو في الدقيقة 61.


وتألق حارس الإسماعيلي تحديدا في الدقيقة 70 لينقذ فرصة الهدف الثالث للزمالك، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بن شرقي إلى زيزو الذي سدد وأبعدها فوزي.


وفي الدقيقة 73 أضاف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك بعد جملة سريعة انتهت بعرضية إمام عاشور إلى رأس بن شرقي في الشباك.


وشارك محمد حسن على حساب أوناجم في الدقيقة 76، لإراحة المغربي.


وسجل الإسماعيلي هدفه الوحيد في الدقيقة 84 من كرة عرضية سقطت من يد الحارس أبوجبل بعد تدخل زميله محمد عبدالسلام معه، لتتهيأ إلى وجيه عبدالحكيم ويسكنها الشباك.


وتعرض محمد عمار مدافع الإسماعيلي للطرد بعدما ارتكب مخالفة قوية ضد إسلام جابر، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه قبل أن يعود ويتحسب طرد بعد اللجوء للفار.