الجمعة 27-11-2020
 

الزمالك يواجه حرس الحدود ولا بديل لديه عن الفوز

248190_0

ملاعب -وكالات

يرفع فريقا الزمالك وحرس الحدود شعار "لا بديل عن الفوز"، عندما يلتقيان في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، على استاد حرس الحدود بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين وقبل الأخير من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يتواجد في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 65 نقطة، وفي حالة خصم ثلاث  نقاط من رصيده، كما قرر اتحاد الكرة، سيكون رصيده الفعلي 62 نقطة، ولذلك لا بديل أمامه سوى الفوز في مباراة اليوم أمام حرس الحدود، ومحاولة تأمين مكانه في المركز الثاني من بيراميدز، الذي تعادل مع الأهلي سلبيًا 0-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ورفع رصيده إلى 64 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة فقط خلف الزمالك.

الزمالك يستعيد في مباراة اليوم جهود محمود علاء ويوسف أوباما وإمام عاشور، بعد انتهاء إيقافهم، بينما انضم لقائمة الغائبين كل من حازم إمام للإصابة، وأحمد سيد زيزو وطارق حامد لحصول كل منهما على ثلاثة إنذارات، وشيكابالا ومحمد عبدالشافي للإصابة، وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي لتواجدهما مع المنتخبين التونسي والمغربي.


وبالتالي سيدفع باتشيكو بالصاعد أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن، ومعه محمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة في الدفاع، ومحمد حسن وإسلام جابر محوري ارتكاز في الوسط، والثلاثي الهجومي يوسف أوباما وكابونجو كاسونجو ومصطفى محمد، ويبقى اللاعب الرابع في الخط الأمامي، وسيكون إما مصطفى فتحي أو محمد أوناجم، والاثنان بعيدان تمامًا عن مستواهما.

في المقابل، يحتل فريق حرس الحدود المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، ويسعى المدير الفني محمد حليم، العائد لقيادة الفريق، في قيادته للفوز والوصول للنقطة 33، والاحتفاظ بآماله في البقاء.


أما في حالة التعادل، فسيرتفع رصيد حرس الحدود إلى 31 نقطة، وينتظر نتيجة مباراة وادي دجلة والجونة، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، حيث يملك وادي دجلة 35 نقطة، ويضمن البقاء إذا تعادل الحرس مع الزمالك، في حين يملك الجونة 34 نقطة، فإذا خسر أمام وادى دجلة وفاز حرس الحدود أو تعادل مع الزمالك، ستحدد نتيجة مباراة الجونة وحرس الحدود في الأسبوع الأخير، هوية الفريق الهابط للقسم الثاني.


محمد حليم اختار 19 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: أحمد السعدني وسامح علي وجهاد جنيدي ومحمد عبدالفتاح تاحا وإبراهيم كونيه، وحسن مجدي ومصطفي جمال وأحمد شرويدة ونانا أنطوى وتوني جوميز ومحمد عبداللطيف جريندو ومصطفى مارسيلو وعمرو الحلواني وخالد سامي وتوني لوكاسا وأيوب بن مشارك وعبدالله جمعة عواض ومصطفي زناري وحامد خالد.


ويعاني الفريق من عدة غيابات في مباراة اليوم، أهمها: محمد الشبيني وأحمد فتحي فيليكس ومحمد النجيلي ومحمد أسامة.


يدير المباراة الحكم محمود ناجي، ويساعده كل من رجب محمد وأحمد عطية، ومعهم محمود رشدي حكمًا رابعًا، ووائل فرحان حكم فيديو، وإبراهيم محجوب حكم مساعد فيديو.