الأحد 14-08-2022
ملاعب

الأهلي وبيراميدز يتنافسان في قمة ثأرية على تذكرة نصف نهائي الكأس

204747


ملاعب - وكالات

 
يدخل الأهلي وبيراميدز قمة مرتقبة بنكهة ثأرية مساء اليوم الأحد في مباراة مؤجلة من الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر في نسختها الماضية (موسم 2020-2021).

اضافة اعلان
 

 


وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 29 سبتمبر الماضي لكنها تأجلت بسبب ضغط المباريات، وتلاحم الموسمين الماضي والجاري.

ويدير قمة الأهلي وبيراميدز اليوم الحكم الروماني إستفان كوفاكس، فيما سيتم تطبيق تقنية الفيديو المساعد "الفار"، حسب ما صرح به عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، ويشرف عليه المجري تاماس بوجنار.

 


وستكون مباراة اليوم ثأرية بالنسبة للفريقين، فالأهلي يسعى للثأر بعد أن خسر مباراتيه السابقتين أمام بيراميدز في بطولة كأس مصر موسمي 2017-2018، و2018-2019، بينما يرغب النادي السماوي في الانتقام من منافسه الأحمر الذي هزمه بثلاثية نظيفة في آخر مباراة جمعت الجانبين في الدور الأول من الموسم الجاري للدوري المصري الممتاز.

 

 


ومن المقرر أن يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة بتروجيت، فيما سيتأهل الفائز من هذه المباراة إلى النهائي لمقابلة الزمالك، الذي كان تخطى بدوره أسوان.

 


وكان الأهلي تغلب على إنبي في الدور ثمن النهائي من النسخة الماضية لبطولة كأس مصر، فيما تخطى بيراميدز منافسه سموحة.

 


ويفتقد الأهلي في مباراة بيراميدز اليوم عددًا من نجومه أبرزهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وحسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، وأيمن أشرف، وعلي لطفي، ومحمد عبدالمنعم، بسبب الإصابات المختلفة.

 


في المقابل، شهدت قائمة الأهلي للمباراة عودة التونسي علي معلول، الذي غاب عن مباراة غزل المحلة الماضية في الدوري، وكذلك المالي أليو ديانج، الذي لم يشارك في آخر 3 مباريات.

 


أما بيراميدز فيغيب عنه كل من إبراهيم عادل، والمهدي سليمان، وأحمد أيمن منصور، ومحمد حمدي، وعمر جابر، ومحمود وادي.